• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سعياً إلى تنظيم السوق المحلية

هيئة التأمين تصدر 3 قرارات تنظيمية لتأمين الأشخاص والممتلكات والتسعير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مجلس إدارة هيئة التأمين عددا من القضايا التي تخص الهيئة وقطاع التأمين الإماراتي ومشاريع القوانين والأنظمة التي تدرسها الهيئة حالياً لدعم عمليات تنظيم سوق التأمين المحلية وتطويرها.

وبحث الاجتماع، الذي عقد برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة الجديد، الجهود التي قامت بها الهيئة لتنظيم أعمال الشركات القائمة التي تجمع بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات وفق القانون الاتحادي رقم(6) لعام 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله، إضافة إلى الجوانب المرتبطة بسياسات التسعير التي تطبقها شركة التأمين في فروع تأمين الممتلكات والمسؤوليات والجزاءات التأديبية على المهن المرتبطة بالتأمين.

واتخذ المجلس القرارات المناسبة بشأن هذه القضايا والمسائل وغيرها التي تهم سوق التأمين المحلية.

وأصدر معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين 3 قرارات تنظيمية في قطاع التأمين، يتعلق الأول بالتعليمات المتعلقة بتنظيم أعمال الشركات القائمة التي تجمع بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات، والثانية بمراجعة سياسة التسعير التي تطبقها شركة التأمين في فروع تأمين الممتلكات والمسؤوليات، والثالثة بانقضاء أثر الجزاءات التأديبية على المهن المرتبطة بالتأمين.

وقال معاليه إن القرارات التنظيمية الجديدة تهدف إلى تعزيز البيئة التنافسية لقطاع التأمين الإماراتي وتطوير مكانته إقليمياً وعالمياً وتسهيل تطبيق الإجراءات القانونية التي تخدم التنمية الاقتصادية في الدولة، وتسهم في تطوير أداء قطاع التأمين إلى مستويات أكثر تطوراً وتقدماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا