• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤسسة نايت فرانك:

توسعة مطار آل مكتوم ضمن أضخم 5 مشاريع عالمية للبنية التحتية في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حل مشروع توسعة مطار آل مكتوم الدولي ضمن أكبر 5 مشاريع عالمية عملاقة للبنية التحتية يتوقع البدء في تنفيذها خلال العام 2016، وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة نايت فرانك، الذي توقع أن يشهد العام الجاري تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة في مختلف أنحاء العالم، وتحديداً في الصين والهند وكينيا، بالإضافة إلى مشروعي تنمية محور قناة السويس وتوسعة قناة بنما.

ووفقاً لتقرير نايت فرانك العالمية للاستشارات العقارية، فإنه من المتوقع أن تضيف هذه المشروعات العملاقة في البنية التحتية العالمية فرصاً جديدة لأنشطة الأعمال والعقارات في المدن العالمية الواعدة، مؤكداً حاجة المدن العالمية التي يتوقع أن تضيف أكثر من 380 مليون نسمة لتعداد سكانها خلال السنوات الخمس المقبلة، إلى مشاريع عملاقة في أنظمة النقل والطاقة والخدمات.

وأفاد التقرير بأن مشروع مطار آل مكتوم الدولي، الواقع ضمن دبي الجنوب، يشهد زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية للشحن من مليون طن إلى 16 مليون طن في العام، فيما يستهدف الوصول بالطاقة الاستيعابية للركاب إلى نحو 220 مليون مسافر سنوياً، معتبراً أن أعمال توسعة مطار آل مكتوم الدولي تعد الأضخم في مشاريع البنية التحتية الخاصة بالمطارات في العالم، حيث يجري في المقابل هذا العام إنشاء مبني رابع للركاب في مطار شنغهاي الدولي لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 82 مليون مسافر، فيما يتوقع أن يضيف مطار هونج كونج مدرجاً جديداً لدعم خطط المطار لمناولة 102 مليون مسافر.

وقال التقرير: إن مطار آل مكتوم الدولي هو الأكبر من نوعه في مشاريع البنى التحتية للمطارات في العالم، مضيفاً أن المطار الذي افتتح في 2010 سيواصل تعزيز طاقته القصوى الحالية البالغة مليون طن سنوياً من الشحن إلى 16 مليون طن سنوياً. وكانت خدمة المسافرين بدأت في 2013، وحددت الخطط زيادتها إلى 220 مليون مسافر سنوياً. وتصدر مشروع شبكة خطوط السكك الحديدية العالمية في الصين قائمة المشروعات الأضخم عالمياً في العام 2016، بحسب التقرير، الذي أشار إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة سرعة نقل البضائع من تشينجدو إلى أوروبا، والتي تستغرق حالياً نمو 6 أسابيع عن طريق الشحن البحري، لتصل من خلال مشروع الربط بالسكك الحديدية مع بولندا في أقل من أسبوعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا