• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تتماشى مع «رؤية الإمارات» و«خطة دبي 2021»

أحمد بن سعيد يعتمد استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، «استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021» المستندة إلى «رؤية الإمارات 2021» و«خطة دبي 2021» اللتين تمثلان إطار العمل العام للهيئات والجهات الحكومية في دبي، كما تعكس توجه دولة الإمارات نحو العمل لمرحلة ما بعد النفط.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «تشكل استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 خريطة طريق ترسم معالم مستقبل الواحة وتقود مسيرة النمو والتطوير فيها بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات وحكومة دبي. وقد عملت سلطة الواحة على وضع أهدافها وبرامجها الاستراتيجية بما يوائم رؤية القيادة ويعمل على ترجمتها إلى مبادرات وخطط عمل تدعم تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 للإعداد لمرحلة ما بعد النفط».

وأضاف: «انطلاقاً من دورها كأحد محركات النمو والتقدم في دبي، تحرص سلطة واحة دبي للسيليكون من خلال استراتيجيتها على المساهمة في تحقيق الأهداف التي وضعتها قيادتنا الرشيدة، وسنركز على تحقيق نمو مستدام لأعمالنا ولشركائنا، كما سنواصل سعينا لجذب المزيد من الشركات التكنولوجية البارزة لتأسيس مقراتها في واحة دبي للسيليكون، فضلاً عن التزامنا المتواصل تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة طوال الأعوام المقبلة عبر تطبيق سياسات متكاملة تسهم في تطوير أعمالنا وتوفر البيئة المناسبة للابتكار والإبداع والأداء المتميز».

وأكد سموه: «تأتي استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 لتدعم قطاع التكنولوجيا وتطويره وتعزيز مساهمته في إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، وتشمل الاستراتيجية أربعة محاور رئيسية تهدف للانتقال بالواحة إلى آفاق جديدة من النمو والتطوير، وهي: مدينة ذكية ومجمع تكنولوجي متطور وأسعد موظفين ومجتمع منشود».

ونوه سموه إلى أن الابتكار يشكل عنصر ارتكاز أساسياً في تنفيذ هذه الاستراتيجية بما ينسجم مع الرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة عبر التأسيس لاقتصاد المعرفة وتحويل دولة الإمارات إلى واحدةٍ من أكثر الدول ابتكاراً على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا