• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

افتتاح ملتقى البيئة والغذاء في كلباء

"البيئة": إنتاج الفرد من النفايات بالدولة من أعلى المعدلات عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

السيد حسن - (كلباء)

قالت وزارة البيئة والمياه إن معدل إنتاج الفرد في الدولة من النفايات البلدية الصلبة يعد واحداً من أعلى المعدلات في العالم، بحسب عذيبة سعيد القايدي من وزارة البيئة والمياه خلال تقديمها لورقة عمل على هامش ملتقى البيئة والغذاء الأول بمدينة كلباء .

وقالت إن العالم ينتج حوالي 4 مليارات طن متري من الغذاء سنويا لكن هناك 1.2 مليار طن إلى 2 مليار لا يؤكل.

وفي بريطانيا تتخلص المنازل من أغذية بقيمة 16.3 مليار دولار سنويا مؤكدة أن نصف الغذاء المنتج في العالم تقريبا يكون مصيره في القمامة. وتستهلك خدمات التخلص من النفايات ما يقارب 2% من الناتج المحلي في الدول النامية.

جاء ذلك خلال ملتقى البيئة والغذاء الأول الذي نظمته بلدية كلباء بالتعاون مع جامعة الشارقة فرع كلباء والذي افتتحه اليوم الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في مدينة كلباء والذي يقام في الفترة من 19 – 21 شهر فبراير الجاري.

وشهد الحفل عبد الله سيف اليماحي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء وأحمد جمعة الهورة مدير عام بلدية كلباء ومحمود عبد الله بن احمد نائب مدير جامعة الشارقة المساعد لشؤون الطلبة والمجتمع فرع كلباء .

وبدأ الملتقى بافتتاح معرض البيئة والغذاء المقام ضمن فعاليات الملتقى حيث تفقد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي والحضور أجنحة المعرض المختلفة والتي ضمت عددا من المواد الغذائية والمأكولات المنتشرة في المجتمع كما ضم أجنحة أخرى ذات صلة بالبيئة وكيفية الحفاظ عليها من التلوث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا