• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد تواصل العمل لترسيخ مكانة الدولة كأكثر المحطات جودةً في ربط قارات العالم

محمد بن راشد: التشريعات والكوادر المدربة جـعلت منظومة الطيران الوطنية الأكثر سلامة تاريخياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن دولة الإمارات حققت إنجازاً جديداً بحصولها على التقدير الأعلى عالمياً وتاريخياً في سلامة الطيران من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

جاء ذلك في تغريدات لسموه على حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، بمناسبة تصدر الإمارات دول العالم في تطبيقها معايير سلامة الطيران المدني.

وقال سموه: «قوة مطاراتنا، وصلاحية طائراتنا، وسلامة تشريعاتنا، واحترافية كوادرنا، جعلت منظومة الطيران لدينا الأكثر أمناً وسلامة في تاريخ الطيران المدني العالمي».

وأضاف: «مستمرون في عملنا لنكون المحطة الأكثر أماناً وسلامة وجودة لربط قارات العالم ببعضها، ولتسهيل تواصل عالمي تجاري وسياحي واقتصادي بين شعوب العالم». وقال سموه: «قبل 4 عقود لم تمتلك الإمارات خطوطاً برية تربط مدنها، اليوم نمتلك أفضل خطوط ومسارات جوية عالمية، وأكثرها تقدماً وسلامة وأمناً، السماء هي سقف أحلامنا».

وحققت الإمارات إنجازاً تاريخياً بحصولها على أعلى تقييم عالمي في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني، بنسبة قاربت 99%، ولتسجل أعلى رقم في تاريخ تقييم السلامة الجوية العالمية ضمن برنامج تقييم مراقبة سلامة الطيران المدني الذي تجريه منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، ومنذ تأسيسها قبل 70 عاماً.

وأفادت بيانات موقع الإيكاو التي حصلت عليها «الاتحاد»، بأن الإمارات تفوقت على نحو 185 دولة ضمن برنامج التقييم، لتنال 98,8% من مجموعة النقاط الـ 100، ولتقفز من آخر تقييم أجرته المنظمة العالمية في 2007 من نسبة دارت حول 78% إلى قمة التقييم الدولي، لتنال المعدل الأعلى على الإطلاق في تطبيق معايير السلامة الجوية.

وتشير البيانات إلى أن التقييم الذي جرى في نوفمبر 2014، من خلال وفد من منظمة «الإيكاو» شمل كل مكونات صناعة الطيران، والإجراءات التي تقوم بها الهيئة العامة للطيران المدني في توفير مختلف عمليات سلامة الطيران، بما في المطارات والطائرات والمراقبة الجوية، والقوانين الضابطة لحركة الطيران، وكفاءة التفتيش والدور الرقابي والتنظيمي للصناعة، بخلاف واستدامة سلامة الطيران، وإجراءات وصول الطائرات آمنة إلى نقاط الوصول.

ونالت الإمارات في مختلف معايير برنامج سلامة الطيران أعلى معدل وصل إلى 99% في العديد من المعايير، ولم يقل عن 98,5% في بقية المعايير، لتحصل على أعلى معدل على مدى 70 عاماً في تاريخ «الإيكاو»، متفوقة على جميع الدول المشمولة في التقييم، لتحصل على 21 نقطة إضافية بين تقييمي 2007 و2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا