• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تتصدر دول العالم في تطبيق معاييـر سلامة الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

حققت دولة الإمارات إنجازاً كبيراً وغير مسبوق بتصدرها دول العالم في تطبيقها لمعايير سلامة الطيران المدني، وذلك خلال برنامج تقييم مراقبة سلامة الطيران المدني الذي تديره منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، حيث تصدرت الإمارات دول العالم في تطبيق معايير السلامة وحصلت على معدل نجاح في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني بنسبة بلغت 98.8%، وهو المعدل الأعلى على الإطلاق الذي تمنحه المنظمة الدولية في هذا الإطار.

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بالإنجاز الكبير الذي حققته الدولة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بتصدرها دول العالم في تطبيقها لمعايير سلامة الطيران، معتبراً أن ذلك التقدير العالمي يأتي كتتويج لجهود تواصلت لسنوات طويلة كي تصل أجواء الطيران في الدولة إلى المركز الذي تستحقه.

وأضاف سموه أن قطاع الطيران في دولة الإمارات بكل ما يضمه من مرافق وخدمات وبنية تحتية أصبح يتمتع بجاذبية كبيرة تؤهله للعب أدوار أكبر في توجيه دفة صناعة الطيران العالمية، مشيداً بالجهود المبذولة من جميع العاملين في الهيئة العامة للطيران المدني، والجهات ذات الصلة بسلامة الطيران، آملا تواصل الإنجازات في هذا الصدد.

ورحب معالي الشيخ حمدان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنجاز الكبير الذي حققه قطاع الطيران المدني في الدولة، مثمنا الجهود المبذولة من جانب القائمين على شؤون سلامة الطيران المدني، مشيداً بالمستوى الراقي الذي تتمتع به خدمات النقل الجوي في الإمارات، والذي بات يضاهي ويفوق ما تقدمه أعرق دول العالم في صناعة الطيران من حيث الجودة والتنوع.

وتوقع معاليه أن يدشن تصدر الإمارات دول العالم من حيث تطبيقها الناجح لمعايير سلامة الطيران المدني لمرحلة جديدة من نمو قطاع النقل الجوي، الذي بات – بفضل الإنجاز الأخير- وإنجازات أخرى قادرا على المنافسة بقوة سواء في الأسواق المحلية أو الدولية، ولافتاً إلى ما بات يتمتع به قطاع الطيران المدني الإماراتي من سمعة طيبة بين أقطاب الصناعة في العالم وبين المستهلكين.

من ناحيته أشاد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل - أبوظبي بالإنجاز الكبير الذي حققه قطاع الطيران المدني في الإمارات، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات أخرى من شأنها أن تضع الدولة في المركز الذي تستحقه من حيث تمتعها بشبكة نقل جوي وبحري وبري رفيعة المستوى، ومؤكداً على أن الدولة قادرة من خلال جهود أبنائها المخلصين على تحقيق المزيد من الإنجازات التي نفخر بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا