• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

من أصل 316 طلباً تم تقديمها إلى «المنصة الحكومية»

258 ترخيص بناء منذ منتصف نوفمبر بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يناير 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أنجزت المنصة الحكومية الموحدة لتراخيص البناء التي أطلقتها دائرة الشؤون البلدية والنقل منذ منتصف نوفمبر الماضي حتى أمس 258 ترخيصاً من أصل 316 ترخيصاً تم تقديمها عبر المنصة، وفق ما كشف عنه خميس حمد الدهماني رئيس المنصة.

وقال الدهماني خلال ورشة عمل نظمتها الدائرة أمس، لتعزيز معرفة المكاتب الاستشارية بآلية عمل المنصة تحت عنوان «كيف تعتمد معاملتك في يوم واحد»، إن وتيرة إصدار تراخيص البناء شهدت تسارعاً ملحوظاً منذ إطلاق المنصة منتصف نوفمبر الماضي.

وأوضح الدهماني، أن تنظيم ورشة العمل يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل لتقوية أواصر التعاون مع القطاع الخاص وتعزيز كفاءة تقديم الخدمات إلى المتعاملين والمستثمرين، كما تهدف الورشة إلى إطلاع الاستشاريين من قرب على الإجراءات والمتطلبات التي تمكنهم من الحصول على رخصة البناء خلال (48) ساعة فقط، وفقاً لإجراء الخدمة السريعة الذي لاقى ترحيباً واسعاً من قبل المكاتب الاستشارية.

وأضاف الدهماني: «إن ورشة العمل أتاحت الفرصة للوقوف على التحديات التي تواجه تطبيق المنصة الحكومية وتقديم كل الدعم الفني اللازم للاستشاريين في استخدامها، وتذليل أي عقبات قد تواجههم في التقديم على تراخيص البناء عبر المنصة ومساعدتهم في الحصول عليها بأقل فترة ممكنة. كما تطرقت المنصة إلى الأخطاء الشائعة والنواقص التي تعطل إصدار رخص البناء بهدف تجنبها عند تقديم طلبات الترخيص والتمكن من إصدار الرخصة بالسرعة والكفاءة المطلوبة».

وطلب رئيس المنصة من الاستشاريين كشركاء استراتيجيين للدائرة تأمين جميع المستندات والوثائق عند تقديم طلب الترخيص حتى يتم إصدار الرخصة ضمن الفترة الزمنية المحددة بـ30 يوم عمل كحد أقصى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا