• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

فوق حي سكني

12 قتيلا في تحطم طائرة قرب ساحة التغيير بصنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

ا ف ب

قتل 12 شخصا بينهم 11 مدنيا في تحطم طائرة عسكرية في حي سكني بالقرب من ساحة التغيير في شرق صنعاء، بحسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية وعمال الإنقاذ.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول قوله إن "المعلومات الأولية تفيد أن عدد الضحايا وصل إلى 12 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفلين بينما بلغ عدد المصابين 11 مصابا".

وذكر الوكالة أن الطائرة كانت في طلعة تدريبية. وبحسب عمال الإنقاذ في المكان، فقد تم إحصاء 12 قتيلا أحدهم قائد الطائرة والباقون مدنيون من السكان بحسب مصادر متطابقة، إلا أن فرق الإنقاذ كانت لا تزال تبحث عن ضحايا أو ناجين تحت الأنقاض في فترة بعد الظهر.

من جهته، أفاد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان الطائرة التي تحطمت هي من طراز سوخوي 22 روسية الصنع مؤكدا أن الطائرة كان على متنها شخص واحد هو قائدها النقيب محمد شاكر، وقد لقي حتفه في الحادث.

وبحسب المصدر، فإن الطائرة لم تكن تحمل أي صواريخ، و"قد تم العثور على صندوقها الأسود وستكشف القوات المسلحة عن ملابسات الحادث"، على حد قوله.

وأسفر التحطم عن أضرار كبيرة في الحي وشوهدت السيارات تحترق وأعمدة الدخان تتصاعد فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، بحسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقد احترق المبنى الذي ارتطمت به الطائرة أولا، وهو مؤلف من أربعة طوابق، وظلت النيران تتصاعد من المحال التجارية والسيارات الراكنة أمامها عند أسفل المبنى فترة طويلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا