• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

معظمهم باشر العمل وطرح خطة كاملة للتوسعات

توظيف 87 استشارياً وطبيباً وفنياً لسد الشواغر في التخصصات الطبية بمستشفى كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

السيد حسن (كلباء) – أكد عبيد بن فريش مدير مستشفى كلباء، أن وزارة الصحة تبذل مجهوداً كبيراً من أجل تسكين كافة الوظائف الشاغرة في المستشفى واستكمال النقص في بعض الأقسام من استشاريين وأخصائيين وأطباء ممارسين وفنيين وممرضات وتوفير وظائف للمواطنين في التخصصات المختلفة، حيث يتم تسكين أكثر من 87 وظيفة في كافة الأقسام من بينهم 10 استشاريين في تخصصات مختلفة منهم 5 استشاريين فئة “أ” و 5 آخرين فئة “ب”، إضافة إلى 30 طبيباً باشر معظمهم العمل.

وأشار إلى أن الباقين جاري إنهاء مصوغات تعيينهم وهم في تخصصات مختلفة، اضافة إلى 26 ممرضة باشروا العمل من أصل 30 ممرضة، وسيتم إنهاء إجراءات توظيف الباقين منهن .

وتابع بن فريش قائلاً: “جاري الآن طرح خطة كاملة لتوسعة مستشفى كلباء وتسليمها للوزارة تمهيداً لإقرارها من قبل الصحة والأشغال وتضم توسعة الأقسام الداخلية والعيادات والمختبر ووحدة غسيل الكلي والإدارة ومن المنتظر إدراج تلك التوسعات ضمن خطة العام 2012 / 2013، والتي من المتوقع أن تصل تكاليفها إلى حوالي 50 مليون درهم”.

ولفت بن فريش إلى أن إدارة المستشفى بالتعاون مع وزارة الصحة يعملان من أجل استقطاب المواطنين للعمل في كافة أقسام المستشفى وعياداته من الأطباء أو الفنيين أو الصيادلة، حيث تم تسكين كافة الشواغر في أقسام الصيدلية والتغذية والأشعة والمختبر بالعناصر المواطنة.

وقال عبيد بن فريش مدير مستشفى كلباء، إن وزارة الصحة قامت مشكورة خلال الفترة الأخيرة بتزويد مستشفى كلباء العام بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة منها أجهزة للتخدير وغسيل الكلى وتخطيط القلب وقياس نبض الجنين والمناظير وجراحة العيون وأجهزة تنفس خاصة بالأطفال الخدج وغيرها، وتصل التكاليف الإجمالية لتلك الأجهزة قرابة 2 مليون درهم.

إلى ذلك، رفع مجمع كلباء الصحي بالتعاون مع إدارة مستشفى كلباء العام دراسة وافية إلى وزارة الصحة، ومن ثم إلى وزارة الأشغال العامة تكشف فيها عن الاحتياجات الفعلية لقطاع الصحة في مدينة كلباء وضواحيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا