• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العرض الجيد أمام السد لا يكفي

الوحدة يودع «الآسيوية» بأداء بطولي وخسائر كبيرة!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

سيد أحمد وعبدالله القواسمة (أبوظبي)

ودع الوحدة بطولة دوري أبطال آسيا رغم الأداء البطولي الذي قدمه «العنابي» أمام السد أمس الأول، وتأثير حكم اللقاء الكبير على ما آلت إليه النتيجة، وصمود العنابي وعودته بتسعة لاعبين في الشوطين الإضافيين وتعديله النتيجة عبر قائده إسماعيل مطر ليخسر بركلات الترجيح، إلا أن الفريق خرج بخسائر كبيرة من هذه المواجهة التي حملت جماليات كرة القدم، وقبحها أيضا.

وأولى هذه الخسائر فقدان الفريق لاعبيه المغربي عادل هرماش والأرجنتيني داميان دياز في مباراته أمام الشارقة السبت المقبل في دوري الخليج العربي، حيث يتم ترحيل العقوبة في دوري الأبطال بعد خروج الفريق منها إلى أول مسابقة محلية يشارك فيها، إلى جانب الغياب المحتمل للمدافع حمدان الكمالي الذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية، والتي سيحدد الفحص طبيعتها اليوم وقد تغيبه لنحو 10 أيام.

وبعيداً عن هذه السلبيات فقد كانت ردة فعل كل أسرة النادي إيجابية، وكان الرضا كبيراً عن ما قدمه الفريق في المباراة وأمر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي بصرف مكافآت فوز حسب لائحة النادي للمباريات الآسيوية، كما أن الجمهور وللمرة الأولى من فترة طويلة يحتشد أمام النادي ليس لانتقاد الفريق بل للإشادة باللاعبين وبمدربهم سامي الجابر، الذي وجد حفاوة كبيرة. وأكد أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم أن العنابي خرج بمكاسب كثيرة في المباراة، منها عودة الروح والثقة للفريق وفي المدرب سامي الجابر الذي وصف إدارته للمباراة بالحنكة، خاصة في تعامله مع ظروفها وفي التبديلات التي أجراها وعزز من خلالها الحالة الهجومية للفريق. وأرجع الرميثي الخروج من المنافسة إلى الأخطاء التحكيمية، وقال: «في كل الأحوال الحكم أراد أن تخرج المباراة هكذا، ونحن نهنئ السد على عبوره إلى مرحلة المجموعات، ونقول (هاردلك) للاعبينا الذين نشكرهم على ما قدموه في المباراة وكعادته دائما في دعم الفريق فقد قام سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، بتأكيد ثقته في الفريق واللاعبين قبل المباراة ثم أمرهم بصرف مكافأة فوز بعدها مثلما أمر بمكافآت فوز بعد التعادل مع الإمارات في الدوري».

وانتقد الرميثي برمجة البطولة القارية وقال: «الوحدة أدى مباراة جيدة، ونحن مكرهين في المشاركة في دوري أبطال آسيا، التي توجد بها أخطاء كثيرة في البرمجة وتلقي بظلالها على المسابقة المحلية، وهذا لا ينطبق على الوحدة وحده بل على أغلب الأندية، وكثير منها تتمنى ألا تشارك في دوري أبطال آسيا، وزاد الطين بلة وجود حكام بهذا المستوى». وأوضح الرميثي أن النادي سيدرس تقديم احتجاج للاتحاد الآسيوي رغم معرفته بأن ذلك عديم الجدوى، لكنه إن تم سيكون لتثبيت موقف فقط. وشكر الرميثي جمهور ناديه، مؤكداً أن عودة الفريق لحالته الطبيعية يلعب الجمهور دوراً مهماً فيها، مشيراً إلى الثقة الكبيرة بأن الفترة المقبلة ستشهد تكاتفاً أكبر خلف الفريق من محبيه، وتساعد على أن يكون حضوره قوياً في مسابقتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، خاصة في ظل الروح الجديدة السائدة في الفريق.

إسماعيل: طرد لاعبين من فريقي كان لابد أن يقابله طرد 4 من المنافس ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا