• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  01:22     أمام محمد بن راشد .. قضاة في وزارة العدل والقوات المسلحة وسفير الدولة في غانا يؤدون اليمين القانونية        01:57    اسرائيل تعطي الضوء الاخضر لبناء 566 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة        02:00    الوفدان الإيراني والروسي يعقدان اجتماعا غير مخطط له في أستانة         02:08     نتانياهو يعلن انه سيجري اتصالات هاتفيا بالرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء اليوم         02:11     اعتقال سبعة مشتبه بهم بعد انفجار بسوق شمال غرب باكستان     

استئناف المفاوضات اليمنية المباشرة بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

وكالات

تواصل الأطراف اليمنية المختلفة المشاركة في المشاورات التي تستضيفها الكويت برعاية الأمم المتحدة جلساتها المباشرة في قصر بيان، اليوم السبت، بعد مرور 10 أيام على انطلاقها الذي تراوح بين مد وجزر.

وذكرت صحيفة (القبس) الكويتية في عددها اليوم أن «مشاورات الكويت» بين القوى السياسية الممثلة في وفد الحكومة اليمنية والمؤتمر الشعبي العام والحوثيين تندرج في إطار جهود الدبلوماسية الرامية إلى إيجاد سبل كفيلة بتسوية الأزمة اليمنية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وكان ولد الشيخ قد عقد أمس مشاورات «منفردة» مع ممثلي الوفود اليمنية الثلاثة جرى خلالها بحث مضمون الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة وتوافقت عليه الأطراف اليمنية بشأن هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الجهود لتقريب وجهات النظر بين المتفاوضين أثمرت عن ترتيب لقاءات مباشرة بين الأطراف اليمنية، اقتصر بعضها على رؤساء الوفود اليمنية وبعضها الآخر شارك فيه أعضاء من كل فريق لمناقشة مختلف القضايا المطروحة على جدول الأعمال في ضوء تثبيت وقف إطلاق النار.

وجددت الأطراف اليمنية خلال المشاورات التزامها بالتعاطي الإيجابي مع مقترحات ولد الشيخ بشأن استكمال الجهود للتوصل إلى حل سلمي شامل في اليمن.

وكان وفد الحكومة اليمنية قد أكد في بيان صادر عقب جلسة المباحثات التي جرت أمس الأول أنه اجتمع مع ولد الشيخ وقدم له تصوراً خاصاً بالانسحاب وتسليم السلاح وتشكيل اللجان الأمنية مع تفصيل للمراحل وتسلسلها الزمني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا