• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

لدعم الأسر المواطنة وأصحاب الدخل الضعيف

صندوق الزكاة يوقع مذكرة تفاهم لدعم الشراكة مع «تنمية المجتمع» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - وقع عبد الله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة وخالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي مذكرة تفاهم بين الصندوق والهيئة وذلك بمقر صندوق الزكاة بأبوظبي، بهدف تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين من خلال الحرص على الارتقاء بدور المؤسستين في إرساء بيئة مثالية تتبنى أفضل ممارسات العمل المجتمعي على مستوى الدولة وبالأخص إمارة دبي.

وتهدف المذكرة أيضاً إلى المساهمة في دعم الأسر المواطنة من ذوي الدخل المحدود في إمارة دبي ووفقاً للائحة وضوابط الاستحقاق لكل طرف، بجانب تطوير المبادرات الاستراتيجية وتعزيز التعاون لدعم وتشجيع العمل التطوعي، وترجمة مبادئ الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المحلية لكل إمارة، وخلق مجتمع متراحم ومتكافل.

وقال عبد الله المهيري: "نهدف من خلال تلك الشراكة المجتمعية إلى فتح سبل جديدة لوصول خدماتنا المتعددة في مجال العمل الخيري والاجتماعي في صندوق الزكاة إلى جميع أنحاء إمارات دولتنا الحبيبة، وبخاصة في دبي من خلال تعاوننا البناء والمثمرة مع هيئة بحجم هيئة تنمية المجتمع بدبي، كما تعد هذه المذكرة ترجمة لمبادئ الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات الاتحادية والمحلية".

وأشار عبد الله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة إلى أن المذكرة تهدف كذلك إلى العمل على تزويد كلا الطرفين للآخر بالحالات المستحقة للمساعدات وأسماء الأسر المواطنة، وأرقام خلاصات القيد في سرية تامة مع مراعاة خصوصية الأسر المتعففة طبقاً لمعايير لائحة مستحقي الزكاة للصندوق ولائحة الهيئة، ويعد هذا أيضاً ضماناً لعدم ازدواجية الصرف وتبادلاً للمعلومات المتعلقة بطلبات المتقدمين أو الحالات المسجلة لدى الطرفين، مع دراسة إمكانية تحقيق الربط الإلكتروني مستقبلا بين الطرفين للاطلاع على البيانات الأساسية لمستحقي المساعدات والزكاة، وهذا سعياً منا إلى المشاركة في المشاريع الخدمية التي تعود بالنفع على المجتمع الإماراتي وتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ومن جانبه، قال خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي: "تنسجم هذه الاتفاقية التي تجمعنا بصندوق الزكاة مع رؤية هيئة تنمية المجتمع في دبي المتصلة بتعزيز الحماية المجتمعية وتمكين الفئات والأفراد في المجتمع.

وتشكل مذكرة التعاون قاعدة مميزة في تعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات مع شركائنا في الصندوق، وتجسيداً لرغبة الطرفين في تكامل الجهود وإقامة البرامج المشتركة والتواصل البناء وصولاً إلى تحقيق المصالح المشتركة ممثلة في بناء مجتمع حديث ينعم بالرخاء والرفاهية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا