• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حصيلة أبريل الجاري

8 أحكام بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أصدرت محكمة الجنايات في دبي خلال شهر أبريل الحالي 8 أحكام بالسجن المؤبد في قضايا إتجار بالمخدرات فصلت بها، بينما أرجأت قضايا أخرى مماثلة من بينها واحدة تتهم فيها النيابة العامة مغنية أفريقية الجنسية، كما أيدت محكمة الاستئناف عدداً من هذه الأحكام.

وتكشف تفاصيل 3 من هذه القضايا عن جشع المتورطين فيها وسعيهم للحصول على المال مهما كانت قيمته بأية وسيلة بغض النظر عن المصير الذي سيواجهونه، إذ فقدت فتاة من الجنسية الفلبينية في ريعان شبابها عملها كمندوبة في إحدى الشركات وستقبع خلف القضبان طيلة مدة السجن المؤبد التي تصل إلى 20 عاماً على الأقل، إضافة إلى إلزامها دفع غرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم، لمواظبتها قبل إلقاء القبض عليها على ترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية على الأشخاص المتعاطين مقابل مبالغ مالية شحيحة.

العقوبات السابقة قررتها الهيئة القضائية كذلك بحق عامل من جنسية المندوبة نفسها وعمره 28 عاماً بعد أن أوقعته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي في كمين أعدته له بعد ورود معلومات عن حيازته مؤثراً عقلياً بقصد الإتجار وهو يحاول بيع أقل من نصف جرام من مادة الشبو المخدرة لأحد مصادر الشرطة بقيمة 800 درهم . وسيمثل هو وبقية المدانين في قضايا الإتجار بالمخدرات وصدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد من جديد أمام محكمة الاستئناف في وقت لاحق حسب ما يقرره القانون في حالات عقوبات الإعدام والسجن المؤبد، إذ يصبح استئناف هذين الحكمين واجباً بالقانون.

أما صانع القهوة الذي قدم من إحدى البلدان العربية ليبحث له عن فرصة عمل فقد استهواه جمع المال بأية طريقة وعمد إلى الولوج في عالم المخدرات والمؤثرات العقلية إذ تكشف تفاصيل قضيته أنه كان يحوز 40 قرصاً مخدراً من نوع (ترامادول) ويعتزم بيعها على زبائنه بقيمة 700 درهم، بيد أن رجال المكافحة كانوا أسرع بالوصول إليه والإيقاع به في الجرم المشهود في حالة التلبس.

وخسر موظف وسائق وعامل من الجنسية الهندية عملهما وبات مقرراً عليهما المكوث خلف القضبان طيلة سنوات السجن المؤبد التي يقررها قانون العقوبات الاتحادي في مادته 68، لمحاولتهم بيع 32 جراماً من مخدر الماريجوانا، وهو المصير ذاته الذي واجهه عاطل عن العمل من الجنسية البنجالية تم إلقاء القبض عليه وهو يحاول بيع 40 قرصاً مخدراً لرجال الشرطة مقابل 1200 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض