• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

أكد عمق العلاقات الأوروبية الإماراتية

«البرلمان الأوروبي» يشيد بجهود الإمارات في تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي على عمق علاقات دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي على جميع الصعد خاصة العلاقات البرلمانية، والتي تشهد تطوراً متصاعداً في التعاون، وتعزيز التواصل مع صناع القرار وممثلي الشعوب الأوروبية.

وأشار إلى أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص من خلال الدبلوماسية البرلمانية على تفعيل التواصل والشراكة مع البرلمانات الأوروبية بما يحقق المصالح المشتركة لدولة الإمارات ودول هذه البرلمانات.

جاء ذلك خلال استقباله أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي وفد أعضاء مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين في البرلمان الأوروبي، برئاسة جيوفري فان أوردين، عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس المجموعة بحضور كل من: سالم عبيد الشامسي، وناعمة عبدالله الشرهان، وعزا سليمان، وفيصل حارب الذباحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وتم خلال اللقاء عرض مسيرة الحياة البرلمانية في دولة الإمارات وطبيعة عمل المجلس واختصاصاته الدستورية، وإنجازات الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية التي تحققها خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، لمواكبة توجهات الدولة ورؤيتها وتبني القضايا التي تعنى بالأمن والاستقرار الدوليين، وتعزيز التواصل مع شعوب وبرلمانات العالم، تنفيذاً للاستراتيجية البرلمانية للمجلس للأعوام 2016-2021.

واطلع الوفد على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الشباب وتمكين المرأة، وزيادة نسبة تعيينهن في المناصب العليا.

ومن جانبه أشاد الوفد البرلماني الأوروبي بالتجربة البرلمانية الإماراتية، وبما وصلت إليه من تقدم في التشريعات والقوانين خاصة تلك التي تحترم حقوق الإنسان لاسيما حقوق المرأة والطفل.

وأكد جيوفري فان أوردين، عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس المجموعة، عمق العلاقات الأوروبية الإماراتية خاصة على المستوى البرلماني، مشيداً بجهود المجلس الوطني الاتحادي على مستوى البرلمانات الدولية في تعزيز السلم العالمي ودعم الجهود العالمية في حقوق الإنسان ودعم الشباب ودعم قضايا المرأة العادلة.

ومن ناحية أخرى اطلعت لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سالم الحصان الشامسي رئيس اللجنة، على ملخص تقرير زياراتها الميدانية لدراسة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، وأدخلت عليه بعض التعديلات والتوصيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا