• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

حصة بوحميد: المرأة الإماراتية سطرت إنجازات يفخر بها الجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

قالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، إن «المرأة الإماراتية سطرت في عهد زايد العديد من الإنجازات التي نفتخر بها جميعاً، ونحن نحتفي اليوم بوجود رائدات وصانعات للتغيير شاركن في بناء وتنمية المجتمع، وتربين على قيم وإرث الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فحملن على عاتقهن مسيرة الحفاظ على الهوية الوطنية وبناء أجيال معتزة بوطنيتها مكملة مسيرة العطاء في أرض الخير».

وأضافت معاليها: إن مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة انطلقت منذ تأسيس اتحاد الإمارات السبع، ومنذ التخطيط لمسيرة النهضة والازدهار، حيث وصلنا إلى وقت «نُمكّن فيه الاقتصاد والمجتمع بالمرأة» كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشارت معاليها إلى أن المنظومة الاقتصادية في الدولة ترتكز على شراكة المرأة والرجل في التنمية، والمنظومة الاجتماعية تعتمد على شراكتهما في التلاحم الأسري، والمنظومة التعليمية تساوي بينهما في الفرص وتؤهلهما للابتكار والإبداع.

جاء ذلك في كلمة لمعاليها لدى حضورها فعاليات «ملتقى المرأة: عام زايد» الذي نظمه مجلس الشرطة النسائي لإسعاد المجتمع في شرطة دبي للاحتفاء بعام زايد والاحتفال بيوم المرأة العالمي بحضور الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، والشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم، والريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والدكتورة عائشة بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، واللواء محمد سعد الشريف مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعميد الدكتور جاسم ميرزا مدير الإعلام الأمني في شرطة دبي، وعدد من الضباط والأفراد وشخصيات نسائية وقيادية في المجتمع، وذلك في فندق انتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي.

وخلال حفل الملتقى، كرم اللواء محمد سعد الشريف ترافقه العنود السعدي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، كما كرم الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، ومعالي حصة بوحميد، والرعاة والشركاء للملتقى.

كما افتتحت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، ترافقها الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم، والريم الفلاسي، واللواء محمد سعد الشريف، معرض ملتقى في عام زايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا