• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دوري المحترفين ينتظر التأجيل

الأمطار تحول ملاعب الكرة الأردنية إلى مستنقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

تيسير العميري (عمان)

تبادل المجلس الأعلى للشباب والاتحاد الأردني لكرة القدم الاتهامات، بشأن الحالة السيئة التي وصلت إليها ملاعب كرة القدم، والتي باتت تهدد فعلياً بتوقف دوري المحترفين لمدة شهر، ونقل جميع المباريات من العاصمة عمان إلى ملاعب بقية المدن، بما فيها مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والمنتخبات الوطنية.

قضية الملاعب الأردنية طغت على الساحة الكروية الأردنية عقب الحالة السيئة التي ظهرت عليها أرضية استاد الحسن في مدينة الأردن «تقع شمال المملكة وتبعد 110 كم عن العاصمة»، خلال المباراة التي جمعت بين فريقي الرمثا والأهلي في الدوري يوم الجمعة الماضي، وفيها تحول الملعب إلى ما يشبه «المستنقعات المائية»، التي تصلح لممارسة كرة الماء، وليس كرة القدم، نتيجة سوء تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت آنذاك.

ويبدو أن المشكلة في طريقها إلى الاستفحال، ذلك أن دائرة الأرصاد الجوية توقعت تأثر المملكة بمنخفضات جوية نهاية الأسبوع الحالي، ما سيؤدي إلى تساقط كثيف للثلوج، في الوقت الذي أصر اتحاد كرة القدم على إقامة مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين في موعده.

تبادل الاتهامات

المجلس الأعلى للشباب «الجهة الحكومية المسؤولة عن الملاعب الأردنية»، حمّل اتحاد كرة القدم ودائرة المسابقات والحكم الدولي محمد عرفة مسؤولية الأضرار التي أصابت أرضية الملعب، التي لم تكن صالحة لممارسة كرة القدم بفعل الأحوال الجوية، مؤكداً أنه كان يجدر بالحكم عدم السماح بإقامة المباراة والحفاظ على الملعب، في حين رد الاتحاد الأردني لكرة القدم على انتقادات المجلس الأعلى للشباب، بأن المسؤولية تقع على عاتق المجلس ومن نفذ عطاء الملعب، الذي خضع للصيانة بشكل متكرر، وأغلق لنحو عامين بهدف إعادة تأهيله من مختلف المجالات، وأن نظام تصريف المياه لم يكن فعالًا، بالإضافة إلى ضرورة معالجة الانقطاعات المتكررة على التيار الكهربائي، وآخرها ما حدث في المباراة المذكورة، وأدى إلى توقفها نحو 20 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا