• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

خلال فعالية «نساء مؤثرات» بمناسبة «المرأة العالمي»

لبنى القاسمي: على الفتيات الالتحاق بمجالات العلوم والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

دينا جوني (دبي)

دعت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد الفتيات إلى الالتحاق بمجالات العلوم والتكنولوجيا، لأن التغييرات السريعة الحاصلة في سوق العمل تحتّم الابتعاد عن التفكير التقليدي في شكل الوظيفة، واللحاق بركب اقتصاد المعرفة من خلال تمكين أنفسهن من مهارات المستقبل.

وأشارت أنه من موقعها كرئيسة جامعة زايد، بدأت تلحظ توجّه الخريجات إلى تأسيس أعمالهن الخاصة في العديد من المجالات، مشيدة بهذا التوجّه الذي يساعد على بناء المهارات الشخصية، واكتشاف الذات، لتطوير العمل.

وأكدت أنه بقدر أهمية العمل والتطور المهني للنساء، إلا أن العائلة يجب أن تتصدّر الأولويات. ودعت الأمهات العاملات إلى عدم تفويت اللحظات العائلية الحميمة لصالح العمل، خصوصاً تلك المتعلقة بأطفالهن، فالوقت سيمرّ سريعاً قبل أن يدركن غيابهن عن متابعة مراحل النمو الأولى لأطفالهن وما يتخللها من اكتشافات ومفاجآت صغيرة.

جاء ذلك خلال فعاليات الحدث السنوي السادس الذي نظمته شركة «سيسكو» بعنوان «نساء مؤثرات»، والذي يحتفل باليوم العالمي للمرأة ويكرس التنمية المهنية. ويكتسي الحدث الذي حضره شكري عيد المدير التنفيذي للمنطقة الشرقية في سيسكو الشرق الأوسط، تحت عنوان «معاً من أجل التغيير»، أهمية كبيرة في ظل النقاش العالمي الدائر حول التحديات التي تواجهها المرأة في مكان العمل اليوم.

ودعت معاليها من خلال لقاءات مباشرة ومطوّلة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفيرانس)، مع نساء من مختلف المراكز الإدارية في مكاتب سيسكو في المملكة المتحدة، والسعودية، وأفريقيا الجنوبية، النساء العاملات إلى عدم الخضوع للشعور بالذنب وتأنيب النفس عند كل هفوة أو خطأ في مجال العمل، لافتة إلى أن هذا الأمر يشكّل عائقاً كبيراً أمام التطور المهني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا