• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في 77 مركز رعاية و«طب وقائي» على مستوى الدولة

«لقاح شلل الأطفال الثنائي» متوافر ابتداءً من الغد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

خصصت وزارة الصحة ووقاية المجتمع 44 مليون درهم لشراء اللقاحات والتطعيمات للعام الجاري 2016، التي تقدمها بالمجان إلى المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية المستفيدة، سواء الأطفال أو طلاب المدارس أو كبار السن، إضافة إلى توفير الطعومات اللازمة للمسافرين إلى المناطق التي تحتاج إلى شهادة دولية لتطعيمات الحج والعمرة.

وأعلنت الوزارة توفير لقاح شلل الأطفال الثنائي، بدلاً من الثلاثي، ابتداء من غد الأحد، في 68 مركز رعاية صحية أولية و9 مراكز للطب الوقائي، تابعة للوزارة وموزعة في دبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

وأبلغ الدكتور حسين الرند، وكيل الوزارة المساعد للمراكز الصحية والعيادات، رئيس اللجنة الوطنية للتحصين، «الاتحاد»، أن الوزارة تعاقدت على شراء 200 ألف لقاح ثنائي لشلل الأطفال، وتم توفير كميات كبيرة منها وتوزيعها على مراكز الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي.

وأشار الرند إلى أن وزارة الصحة والهيئات الصحية العاملة في الدولة تعمل على تحقيق الرؤية والاستراتيجية الدولية والإقليمية والعالمية، وفق توصيات منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بأولويات التحصين، منوهاً إلى أن نسبة التغطية للقاحات تجاوزت أكثر من 95%، إضافة إلى تطوير وتحديث البرنامج الوطني للتحصين، من خلال إدخال لقاحات جديدة خلال السنوات الماضية.

وقال الرند: إن التحول من إعطاء لقاح شلل الأطفال الثلاثي إلى اللقاح الثنائي، يأتي استجابة لتوصيات منظمة الصحة العالمية، للقضاء على فيروس شلل الأطفال، حيث يؤدي منح اللقاح الثنائي إلى زيادة المناعة ضد المرض لدى الأطفال، بناء على النتائج الطبية الصادرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض