• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترحيب بتحسينات وسائل النقل واختصارها الوقت

حافلات حديثة.. ومطـالب بتطــوير محطات الانتظـار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

رغم إعلان دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، إطلاق خدمة «الحافلات السريعة» في 8 أبريل الجاري، بهدف توفير تغطية أكبر لشبكة النقل بالحافلات أكثر فاعلية، وتلبية طلبات الجمهور، وفي إطار خطة شاملة لتحسين مواقف الانتظار وأداء شبكة نقل الحافلات، وتقليص زمن التقاطر وزيادة الخطوط، إلا أن مستخدمي حافلات النقل العام في أبوظبي، يؤكدون أن هذه الخطوات ستظل ذات تأثير محدود في ظل غياب محطات الانتظار المظللة والمكيفة التي تحمي الركاب من شمس الصيف الحارق، في معظم محطات توقف الحافلات.

وطالبوا الجهات المعنية بالإسراع في بناء هذه المحطات التي تتأكد الحاجة إليها مع طول عملية التقاطر نسبياً، وارتفاع الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف، التي تحرم الكثير منهم من القدرة على انتظار الحافلات خاصة النساء والأطفال.

ويؤكد المستخدمون، أن نقل حافلات أبوظبي، يشهد خطوات نوعية في مجال إعداد الحافلات والخطوط والخدمات، وهو أمر من شأنه دعم وتطوير عجلة التنمية، والرفع من مستوى السلامة على الطرقات، إذا ترافق مع بنية تحتية مصاحبة، ممثلة في بناء محطات انتظار مظللة. ورغم اعترافهم بأهمية القرارات التي اتخذت من أجل تقديم خدمة ممتازة لمستخدمي نقل الحافلات، كقرار وقف استخدام صناديق العملات النقدية الموجودة في الحافلات، واقتصار دفع تعرفة الركوب على بطاقة «حافلات» الذي اعتمد في أكتوبر 2015، الذي ساهم بشكل واضح في تقليل زمن الرحلات وتقليص زمن التقاطر، وحد من الانتظار في مواقف الحافلات، إلا أن ذلك يتطلب الإسراع في بناء محطات الانتظار لأهميتها الفائقة، وفق تعبيرهم.

مكاسب اقتصادية

وقال مصطفى ياسر، إن حافلات النقل العام تنقل آلاف الركاب وتخفف ازدحام الطرق بالسيارات الخاصة، بما يحقق مكاسب اقتصادية مهمة، منها التوفير في استهلاك الوقود وتقليل خسائر الحوادث والتقليل من مشكلة التلوث البيئي، إلا أن هذه المزايا لن تتحقق إلا إذا أصبح النقل العام خياراً جاذباً نظراً لهذه المزايا، وهو ما يحول دونه وجود محطات انتظار مظللة ومكيفة، خاصة مع إقبال فصل الصيف وارتفاع الحرارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض