• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

محمد بن راشد يشهد حفل "ميدان" لضيوف مهرجان كأس دبي العالمي لسباق الخيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 مارس 2017

دبي (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حفل الاستقبال الذي نظمته مؤسسة مدينة "ميدان" في الفضاء الخارجي في مدينة محمد بن راشد لملاك الخيل وضيوف مهرجان كأس دبي العالمي لسباق الخيل الذي سينطلق مساء بعد غد السبت على أرض ميدان في منطقة ند الشبا في دبي بمشاركة خيرة الخيول من دولة الإمارات ومن عدد من الدول العربية والأجنبية.

وشهد الحفل سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة سعيد حميد الطاير الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة "ميدان" وحشد من ملاك الخيل والمدربين والفرسان الذين سيشاركون في الحدث العالمي يوم السبت المقبل.

وبدأ الحفل الذي تخلله تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل بالسلام الوطني ثم لوحات تراثية عكست تمازج الماضي العريق مع الحاضر المتجدد من مسيرة شعبنا المظفرة.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور عرضا فنيا يمزج بين دبي القديمة بعراقتها وأصالتها ودبي الحديثة بحضارتها وثقافات مجتمعها المتنوع الذي يعكس أسلوب ونمط الحياة العصرية في مجتمع دولة الإمارات مع الحفاظ على تراث وتقاليد وقيم شعبنا العربي المسلم والاعتزاز بها.

ثم قدمت عدد من الطائرات بدون طيار في سماء موقع الحفل تشكيلات ضوئية أضاءت سماء المنطقة وأبهرت الناظرين.

وتبع ذلك عرض "فيديو" شاهده سموه والحضور للتعريف بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للخيل والفروسية في نسختها الأولى التي تتزامن والنسخة الثانية والعشرين من كأس دبي العالمي للخيل ثم قام سموه بتكريم سمو الأمير خالد بن عبدالله آل سعود الفائز بجائزة العليا للعطاء الدؤوب في حين كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائز بأفضل خيل / Highland reel / والفائزة بجائزة اختيار الجمهور كاي تشيونغ كاركيي.

وإلى ذلك، تسلم سمو ولي عهد دبي جائزة أفضل مالك خيل "غودولفين" من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي سلم كذلك جائزة أفضل فارس إلى كريستوف سوميليون وجائزة أفضل مدرب إلى السيد ايدان اوبرايين.

ثم التقطت في ختام الحفل الصور التذكارية للفائزين مع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي هنأهم جميعا. ورحب سموه بضيوف كأس دبي العالمي للخيل من ملاك للخيل وعائلاتهم ومدربين وفرسان ومدعوين من جميع أنحاء العالم، مؤكدا سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع الضيوف أن دولة الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام وموئلا للثقافات وعشاق الفن والفروسية وكل الباحثين عن السعادة والاستقرار والعيش الرغيد.

ونوه سموه بأهمية مهرجان كأس دبي العالمي للخيل واستمراريته على مدى اثنين وعشرين عاما بهذا الزخم وهذا الإقبال المتزايد من قبل ملاك الخيل الكبار في العالم ما يعكس أهمية الحدث واطمئنان المشاركين فيه إلى سلامتهم وسلامة خيولهم وشفافية المنافسة والجائزة التي تعد الأغلى عالميا ناهيك عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي يحظى به ضيوف الإمارات الذين حلوا أهلا ونزلوا سهلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا