• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التقت رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي

القبيسي ترفض التدخلات الإيرانية وتدعو لمحاربة التطرف والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

بروكسل (الاتحاد)

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جياني بيتيلا رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل.

وأكد رئيس الحزب الاشتراكي في بداية حديثه عن معارضته كافة أشكال العنصرية والتمييز، وعبر عن رفضه القاطع ربط أي عمليات إرهابية بالدين وخاصة الدين الإسلامي، مؤكدا أن العمليات الإرهابية والقتل والترويع لا تمت بصلة لأية ديانة، وأنهم يسعون إلى القيام بحملات منظمة بهدف تصحيح الصورة المشوهة للإسلام وخاصة بعد العمليات الإرهابية التي قامت بها الجماعات المتطرفة في أوروبا وفي مختلف مناطق العالم.

وأضاف رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن الحوار الثقافي من أبرز أدوات تصحيح الأفكار المغلوطة عن الدين الإسلامي والمجتمعات المسلمة، وأنهم سيقومون بالشراكة مع مختلف الجهات المتخصصة لتعزيز السلام والأمن والتسامح بين شعوب العالم.

بدورها شكرت معالي الدكتورة القبيسي رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي على الجهود التي يبذلونها لنشر السلام والمحبة بين المجتمعات، وتقريب وجهات النظر وتصحيحها وخاصة ما يتعلق منها برسالة الإسلام السامية الداعية للسلام والمحبة ونبذ العنف والتطرف، مؤكدة تشابه أهداف دولة الإمارات مع البرلمان الأوروبي في إحلال السلام والأمن للعالم.

وقالت إن دولة الإمارات قامت بجهود كثيرة ترمي إلى مكافحة الإرهاب والتطرف، ونبذ التمييز العنصري بين مختلف الأديان والأعراق، وأقرت التشريعات اللازمة لتعزيز قيم التسامح والعدل والأمن في المجتمع الإماراتي خاصة وأنه يعيش على أرضها بسلام وتسامح أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض