• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدولة تشارك في مؤتمر مجموعة دول السيكا في بكين

ميثاء الشامسي: جهود مكثفة للإمارات في احتواء الأزمات وبؤر التوتر وإغاثة اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

بكين(وام)

أكدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بذلت جهوداً مكثفة في احتواء العديد من الأزمات وبؤر التوتر في العديد من الدول، وإغاثة اللاجئين في مناطق الصراع من خلال التعاون الثنائي والإقليمي والدولي. واستعرضت معاليها ريادة الإمارات في مجال العمل الإنساني والمساعدات التنموية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والذي بدوره حظي بثقة وتقدير الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية التي اتخذت من دولة الإمارات مركزا لحشد الدعم والمساندة للقضايا الإنسانية وقيادة عملياتها الإغاثية عبر العالم للحد من وطأة المعاناة البشرية، وصون الكرامة الإنسانية من أجل تحقيق الأهداف النبيلة من صيانة واستقرار السلم والأمن الدوليين.

جاء ذلك، خلال مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا «سيكا» CICA الذي اختتم أعماله أمس الأول في العاصمة الصينية بكين، حيث ترأست معاليها وفد الدولة خلال أعمال المؤتمر وعضوية كل من سلطان المري نائب مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وخالد العامري الوزير المفوض بإدارة غرب آسيا في الوزارة، وسعيد خليفة بن زعل المهيري القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في بكين.

وأعربت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي عن شكرها جمهورية الصين الشعبية على تنظيم أعمال المؤتمر الذي يعقد في فترة يشهد العالم تغيرات متسارعة تتطلب منا جميعا مد جسور الثقة، وتوطيد دعائم الأمن في سبيل تخطي هذه المصاعب التي أصبحت تشكل تحدياً لجميع الدول.

وأشارت معاليها في كلمة دولة الإمارات في المؤتمر إلى أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية خاصة نحو إيجاد أرضية من التعاون البناء بين الدول الأعضاء بهدف تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة، وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل، وذلك بحل النزاعات عبر الحوار وبناء الثقة وإحلال السلام، ما سيعزز التعاون الإقليمي في شتى المجالات وبالأخص في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكدت معاليها التزام دولة الإمارات المبادئ التي أقرها القانون الدولي والتي ارتكزت على قواعد ثابتة تتمثل في الحرص على التزامنا ميثاق الأمم المتحدة واحترامنا للمواثيق والقوانين الدولية وإقامة علاقات مع جميع دول العالم على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والجنوح إلى حل النزاعات الدولية بالحوار والطرق السلمية، والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل، والإسهام الفعال في دعم الاستقرار والسلم الدوليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض