• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستخدمها لبناء بوارج جديدة وسداد قروض قبل استحقاقها

2,2 مليار درهم تسهيلات ماليةلـ «الإنشاءات البترولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، على تسهيلات مالية بقيمة 2,2 مليار درهم (600 مليون دولار) لمدة 8 سنوات بسعر فائدة تنافسي، بحسب ما أفادت في بيان أمس.

وكشف المهندس عقيل عبدالله ماضي الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية أن الشركة ستوظف نحو 1,45 مليار درهم من هذه التسهيلات لتمويل بناء بوارج وقاطرات بحرية جديدة وتوفير مجموعة من المرافق والتجهيزات الحديثة لدعم الأنشطة الفنية والتقنية للشركة، فيما سيتم استخدام المبالغ المتبقية لتسديد قروض سابقة قبل استحقاقها مما سيحقق وفراً مالياً يبلغ نحو 25 مليون درهم.

وأضاف ماضي «إن عملية الاقتراض ناجحة بكل المعايير»، موضحاً أن الشركة، استطاعت أن تحقق أهدافاً عدة جملة واحدة كان من أهمها تخفيض كلفة الاقتراض على الشركة، بحصولها على أسعار فائدة أقل من أسعار الفائدة للقروض السابقة، وتمكنها من تمديد فترة السداد إلى ثماني سنوات، الأمر الذي يتيح لها مرونة أكبر في إدارة مواردها المالية، فضلاً عن الحصول على العديد من المزايا الائتمانية التي قدمتها البنوك المشاركة في القرض.

وقدمت 7 مؤسسات مالية قرضاً مجمعاً لمدة 8 سنوات لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، بضمانات الشركة ذاتها، الأمر الذي يعكس الثقة العالية والأداء الفعال للشركة في الأسواق المحلية والعالمية.

وقال ماضي إن الأداء التشغيلي المتميز والمركز المالي القوي للشركة مكنها من أن تحظى باهتمام كبير من البنوك المحلية والعالمية ومن ثم حصولها على عروض تنافسية والاقتراض بشروط ميسرة، متوقعاً أن تقوم الشركة بسحب 1,18 مليار درهم (320 مليون دولار) من إجمالي التسهيلات خلال العام الحالي فيما سيتم سحب المبالغ المتبقية تباعاً وحسب مخطط مالي معد حسب الاحتياجات المالية للشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا