• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شدد على ضرورة تمكين المرأة في القطاع

مؤتمر بدبي يدعو لوضع خطط لتعزيز الأمن الصناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أوصى المشاركون في أعمال مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية للأمن الصناعي في الشرق الأوسط، بضرورة وضع خطط استراتيجية لمجابهة التحديات الأمنية التي تشمل منظومة أمن الفنادق والملكية الفكرية والقرصنة البحرية والإرهاب.

وشدد المشاركون على ضرورة إدراج القضايا الأمنية ضمن الخطط الاستراتيجية للدول باعتباره محورا رئيسيا في اقتصادها، بل عمود فقري تستند عليه مشروعاتها الضخمة في ظل وتيرة التطور التقني الهائل الذي يعصف في العالم أجمع.

وطالبوا بتمكين المرأة في مجال الأمن الصناعي لمواجهة تحديات المهنة ولتكون بذلك الشريك الاستراتيجي في النجاح وفي تحقيق تنمية الموارد البشرية.

ودعا المؤتمرون إلى إجراء دراسة مسبقة ومستفيضة للمخاطر المحتملة والمتوقعة التي قد تنجم خلال المراحل المختلفة التي تمر بها عناصر الإنتاج والعمل على وضع كافة التدابير الوقائية بغرض تطويقها والحد من تأثيراتها السلبية، بما يضمن إنتاجية عالية من جهة وتأمين أجواء آمنة للعمل، مشددين على ضرورة توفير ظروف العمل الآمنة والصحية المناسبة في أماكن العمل.

وشددت التوصيات على أن تقوم المؤسسات العملاقة بوضع برامج الأمن الصناعي والعمل على تخفيض الحوادث الصناعية بصورة كبيرة وضرورة تحسين صحة العمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا