• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يشهد افتتاح مهرجان الأطفال السينمائي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

دبي (وام)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة أمس، افتتاح مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الثالثة التي تشارك فيها 66 دولة بـ 117 فيلماً، بما في ذلك 61 فيلماً من إنتاج الطلاب الإماراتيين «صنع في الإمارات».

ويقام المهرجان في إطار شراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من جمارك دبي كشريك رئيـــس للمهرجــان، وشركة «نيكون»، وبالتعاون مع سينما« فوكس».

ويستمر المهرجان حتى السابع من شهر مايو المقبل في دور عرض سينما «فوكس» في الإمارات، ويتم عرض كل من فيلم «الفتى والعالم» الذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار 2016، وفيلم «رافي صديقي»، الفيلم الألماني الحائز جوائز عديدة، من بين أفلام أخرى يمكن الاستمتاع بمشاهدتها في الفترة ما بين 27-30 أبريل في شاشات عرض فوكس سينما.

وشاركت جمارك دبي في حفل افتتاح المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016 حيث أكد أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي حرص الدائرة على دعم ورعاية المهرجان ، الحدث الثقافي المهم الذي يهدف إلى تنمية مواهب الأطفال والأجيال الجديدة، من أجل إعدادهم للمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل الواعد الغني بالموهوبين والمبدعين.

وقال: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لتحفيز الإبداع والابتكار في المجتمع عموماً، ولدى الأجيال الجديدة خصوصاً، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الحكيمة بالعمل على تعزيز مسيرة التنمية والتطوير في مجتمعنا، عبر تشجيع المبدعين والمبتكرين ورعاية مواهبهم وابتكاراتهم.

وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي: «نتطلع إلى أن يسهم المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016 في إطلاق أجيال جديدة من المبدعين والموهوبين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض