• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

تطبيق نظام «مواقف» في النادي السياحي 29 فبراير الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - تبدأ دائرة النقل في أبوظبي تطبيق نظام "مواقف" في منطقة النادي السياحي ابتداءً من يوم الأربعاء 29 فبراير الجاري، في خطوة تهدف إلى تنظيم أربعة آلاف و644 موقفاً في المنطقة.

وسيتم تطبيق نظام خدمات "مواقف" في المنطقة التي تقع بين شارعي زايد الثاني شمالاً والفلاح جنوباً، وشارعي السلام شرقاً والنجدة غرباً.

ويبدأ تفعيل نظام دفع رسوم المواقف في المنطقة من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى العاشرة مساء يومياً، من السبت إلى الخميس، وبتعرفة قيمتها ثلاثة دراهم للساعة الواحدة في مواقف المركبات الرئيسية ذات اللونين التركوازي والأبيض، والتي يمكن وقوف المركبات بها لأربع ساعات كحد أقصى، ودرهمان للساعة أو 15 درهماً لليوم بأكمله للمواقف الفرعية ذات الأرصفة المطلية باللونين التركوازي والأسود.

وتعفي "مواقف" الجمهور من دفع الرسوم أيام الجمع والإجازات الرسمية، فيما يمنع وقوف المركبات بشكل خاطئ أو في الأماكن غير المسموح الوقوف بها.

وتوفر "مواقف" لسكان المناطق الخاضعة للنظام خدمة الحصول على تصريح السكان من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء المنتشرة في إمارة أبوظبي، إذ يمنح التصريح لمالك المركبة، الذي يقطن في المنطقة، الحق في إيقاف مركبته في المواقف الفرعية المتاحة في المنطقة المحددة في أي وقت من دون دفع أي رسوم إضافية.

ويصدر التصريح الخاص بالسكان لمالك السكن أو المستأجر، إضافة إلى الأقرباء من الدرجة الأولى، القاطنين في السكن نفسه، كالأب والأم والزوجة والأبناء والأخوة والأخوات، بحد أقصى تصريحين لكل سكن، ويكون التصريح خاصاً بالمركبة، وبالحوض المحدد في التصريح.

ويجب على المتقدمين، للحصول على تصاريح السكان، تقديم المستندات المطلوبة، وهي صورة من جواز السفر مع إقامة سارية المفعول، وعقد الإيجار أو ملكية السكن، وآخر فاتورة للكهرباء مع ملكية المركبة، إضافة إلى إثبات قرابة من الدرجة الأولى لمالك المركبة في حال اختلاف اسم مالك المركبة عن اسم المستأجر أو مالك السكن.

وتبلغ قيمة الرسوم السنوية لتصاريح السكان 800 درهم للتصريح الأول، وألفاً و200 درهم للتصريح الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا