• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

البحرين: إيران أصبحت ملجأ للمجرمين والمطلوبين للعدالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

الجزائر (وكالات)

أكد وزير الداخلية البحريني، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، أن «رجال الأمن في مملكة البحرين يتعاملون بصورة مستمرة مع تدخلات إيرانية ممنهجة تستهدف المساس بأمننا الداخلي واستقرارنا».

وأضاف خلال ترؤسه وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماعات الدورة الـ35 لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتي عقدت في الجزائر أمس الأربعاء، «أرادت إيران أن تشعل فتيل أزمة طائفية، إلا أننا ولله الحمد، لم نعطها الفرصة لتحقيق هذا الهدف الخطير».

وقال الشيخ راشد آل خليفة بحسب صحيفة «الوطن» البحرينية، إن «تخطيطهم لتنفيذ مآربهم هو تخطيط بعيد الأمد، وإننا تعاملنا مع هذه التدخلات على مختلف المحاور، بتكاتف وتعاون الجميع».

وأشار إلى أن «إيران اليوم، أصبحت ملجأ لمن يرتكب جرماً، ويكون مطلوباً للعدالة، وقد تجاوزت المواثيق والأعراف الدولية فهي لا تلتزم بما هو صادر عن المنظمة الدولية (الإنتربول) وبالنشرات الحمراء».

وتابع وزير الداخلية البحريني: «طهران وضعت نفسها فوق القانون، وسخرت أراضيها ومعسكراتها لتدريب الإرهابيين وتصدير الأسلحة والمتفجرات، وهذا موثق بالأدلة والبراهين القاطعة، وإن تدخلها في شؤوننا الداخلية متعدد المحاور».

وتطرق إلى أن «المدارس الإيرانية، تعمل على نشر الثقافة الفارسية وتكوين قاعدة من الشباب تؤمن بمبادئ الثورة الخمينية وولاية الفقيه، ويكون ولاؤها لإيران، إضافة إلى تجنيد قياديين للتيارات السياسية في الخارج من الأشخاص الدارسين في إيران».