• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

دورة لتأهيل العاملين في مجال التراث بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم فعاليات دورة الحفاظ على التراث العمراني التي تنظمها إدارة التراث العمراني ببلدية دبي، في دار الندوة بمنطقة البستكية خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير الحالي، من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً، ويهدف البرنامج إلى تأهيل العاملين في مجال التراث العمراني وتصميم وإدارة المتاحف.

وقال المهندس رشاد محمد بوخش مدير إدارة التراث العمراني إنه نظراً للتطور الكبير الذي حدث في دولة الإمارات والخليج، ونظرا لهدم ومحو الكثير من المناطق والمباني التاريخية، فقد استوجب ذلك بذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على التراث العمراني وإعادة تجديده، والتأكد على الحس التاريخي والتراثي العميق للمنطقة.

وسيقوم بوخش بتقديم كلمة عن كيفية المحافظة على التراث العمراني، والقوانين العالمية في الحفاظ عليه يتخللها زيارة لمنطقة البستكية.

كما سيقدم خلال الدورة وفي اليوم الثاني أساليب الحفاظ والترميم من خلال محاضرة “تخطيط المناطق التاريخية” يقدمها المهندس بدر آل علي رئيس قسم الدراسات بإدارة التراث العمراني، والدكتورة إيمان العاصي ومحاضرة المهندس محمد عامر مهندس تصميم أعمال الترميم رئيسي بالإدارة بعنوان “المسح التاريخي المعماري” يقدمها المهندس محمد عامر مهندس تصميم أعمال الترميم رئيسي بالإدارة. ثم محاضرة التصميم المعماري يقدمها المهندس خالد يوسف رئيس قسم تصميم أعمال الترميم بالإدارة.

وفي ختام البرنامج سيقدم المهندس أحمد محمود رئيس قسم تنفيذ أعمال الترميم محاضرة حول “أعمال الترميم والصيانة”، ثم محاضرة بعنوان “التوعية التراثية” يقدمها كلا من المهندسة شيخة العبار رئيس قسم التنمية التراثية، وشيخة السويدي إعلامي إنترنت، وخالد حسيم مرشد سياحي بالإدارة، ثم سيتخلل ورش عمل عن المواد التقليدية في الحفاظ وورشة الزخارف الجصية يقدمها أشرف طنطاوي من إدارة التراث العمراني، كما سيتم تنظيم زيارة للشندغة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا