• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسلمت دعوة لزيارة مينسك

«اقتصادية أبوظبي» تعزز التعاون مع بيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تلقى معالي علي ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، دعوة من حكومة روسيا البيضاء لزيارة العاصمة مينسك على رأس وفد حكومي من إمارة أبوظبي، للاطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها بيلاروسيا، بما يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك، خلال استقبال معاليه بمكتبه مؤخراً رومان غولفتشنكو سفير فوق العادة والمفوض لجمهورية روسيا البيضاء لدى الدولة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي وبيلاروسيا، ومتابعة مخرجات اللجنة المشتركة بين الجانبين التي عقدت اجتماعها الأخير في أبوظبي في أكتوبر من العام الماضي.

وقال المنصوري إن تأسيس مجلس الأعمال بين بيلاروسيا والإمارات في يونيو من العام الماضي، له كبير الأثر في دفع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين في ظل الإمكانات والفرص المتوافرة في المجالات كافة، مما يعزز من المبادلات التجارية وزيادتها من خلال تشجيع الاستثمار في البلدين، وزيادة عدد الوفود التجارية والفعاليات التي تقام في البلدين.

واستعرض توجهات حكومة إمارة أبوظبي الرامية إلى تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في عدد من القطاعات الاقتصادية غير النفطية والتي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، معرباً عن أمله في أن تحقق زيارة وفد أبوظبي إلى مينسك أهدافها، من خلال تعزيز التقارب بين حكومتي البلدين الصديقين، وفتح المجال واسعاً أمام القطاع الخاص للدخول في مزيد من الاستثمارات الناجحة والمثمرة التي تعود بالخير والمنفعة على الجانبين.

بدوره، تحدث سفير بيلاروسيا عن أهمية تنفيذ مخرجات اجتماع اللجنة المشتركة الأخير، موضحاً اهتمام حكومة بلاده في تعزيز علاقاتها مع حكومة إمارة أبوظبي وجعلها أحد أهم شركائها الاستراتيجيين في المنطقة، داعياً في هذا السياق قطاع الأعمال الإماراتي إلى زيارة بلاده، واستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة فيها.

وأوضح سفير بيلاروسيا أهمية زيارة وفد حكومة إمارة أبوظبي إلى بلاده كونها تأتي في وقت يشهد اهتمام حكومة بيلاروسيا بالتطور التنموي الكبير الذي تشهده إمارة أبوظبي في مختلف المجالات، وحرصها على خلق المزيد من الشراكات الاستراتيجية في عدد من القطاعات، خاصة التي ترتبط منها بالقطاع الصناعي.

يشار إلى أن بيلاروسيا تحتل المرتبة 147 على لائحة شركاء دولة الإمارات التجاريين، حيث بلغ حجم تجارة الإمارات غير النفطية معها خلال عام 2013 حوالي 78 مليون درهم، ويتوقع أن تصل في عام 2014 إلى أكثر من 100 مليون درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا