• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

«التربية» تشارك في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم بالرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

دبي (وام)- شاركت وزارة التربية والتعليم في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2012 الذي عقد بالرياض خلال الفترة من 13وحتى 17 فبراير الجاري.

ترأست الوفد فوزية حسن غريب وكيلة وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات التربوية، وضم كلاً من علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية وجمعة الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية وفاطمة الخاجة مديرة إدارة نظم المعلومات التعليمية، وجميلة المهيري مديرة إدارة التوجيه والرقابة على المدارس.

وقالت فوزية حسن غريب إن الجناح الإماراتي بالمعرض تمكن من عرض أهم إصدارات الوزارة في مجال تطوير التعليم بشكل عام وإصدارات إدارة التربية الخاصة بشكل خاص لمشروع “الدمج”، تحت شعار “المدرسة للجميع” إلى جانب استعراض نظام إدارة معلومات الطلبة المطور”اس اي اس” ومبادرة أفضل التجارب المدرسية ومشاريع الوزارة في التعلم الإلكتروني “بوابة التعلم الإلكتروني” والمحتويات التعليمية الإلكترونية التفاعلية.

وأضافت أنه تم عرض الإصدارات الأولية من المناهج الإلكترونية التفاعلية على الأجهزة اللوحية والإنترنت مشيرة إلى أنه بتلك الخطوة فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تمكنت من تحقيق السبق العالمي، بعد توفير جميع مناهجها الدراسية لجميع الصفوف بصورة تفاعلية لتكون متاحة للجميع في أي وقت وأي مكان، مواكبة بذلك أفضل الابتكارات في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونوهت بالإشادة التي حظي بها جناح الوزارة من جانب جميع الزائرين للمعرض والذين جاء في مقدمتهم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية السعودي، ومعالي الدكتور ماجد النعيمي وزير التربية والتعليم البحريني ومعالي علي القرني مدير عام مكتب التربية العربي، حيث أكد الجميع على الجهد الواضح والمبذول من جانب دولة الإمارات، بهدف تطوير قطاع التعليم الذي أصبح مواكباً لأحدث المستجدات العالمية.

ويعد المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام الذي تنظمه وزارة التربية السعودية من بين أهم المعارض التي تعقد سنوياً بالمنطقة في مجال التعليم، حيث تناول فعاليات عديدة ومتنوعة من محاضرات وندوات وورش عمل في موضوعات تربوية متجددة قدمها عدد من الخبراء الدوليين الذين يتمتعون بباع طويل وخبرات متراكمة في مجالات التعليم المتعددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا