• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

جائزة ماجد بن محمد الإعلامية تعتمد آلية جديدة للتصويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

دبي (وام)- اعتمدت لجنة تحكيم جائزة ماجد بن محمد الإعلامية للشباب، عدداً من القرارات والتوصيات المتعلقة بآلية التصويت والشروط والأحكام الخاصة بالجائز، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، بحضور أعضاء اللجنة، واللجنة المنظمة للجائزة.

وتضمنت قرارات اللجنة اختيار عدد المتأهلين لكل مرحلة من مراحل الترشيح الثلاث، بحيث يتم تأهيل عشرة أعمال لكل فئة من فئات الجائزة الخمس وهي، التصوير، الإنتاج التلفزيوني، الصور المتحركة "الأنميشين"، الفيديو، والحملات الإعلانية، عن طريق تصويت الجمهور بالموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة لينتقل القرار في المرحلة الثانية إلى لجنة التحكيم التي ستقوم باختيار ثلاثة أعمال فائزة عن كل فئة للمرحلة النهائية والحاسمة، وهي الخاصة بالتصويت الجماهيري عبر الرسائل النصية القصيرة، لتحديد مراكز الأعمال الثلاثة المختارة.

ووضعت لجنة التحكيم المعايير الأساسية التي سيعتمد عليها الأعضاء في فرز الأسماء المؤهلة للمرحلة الثالثة أهمها، الالتزام بالشروط والأحكام ووضوح الرسالة التي سيطرحها المتسابق من خلال عمله، بالإضافة إلى النوعية في تقديم الأعمال وكفاءتها، مؤكدة الحرص على الشفافية، والرد على أسئلة المتسابقين عبر الموقع الإلكتروني الجديد للجائزة.

وقال مروان جمعة بيات المدير العام للمكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم أنه تحت ظل الجائزة وبتوجيهات من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون تم تبني العديد من الطاقات الإعلامية التي تستحق التقدير والرعاية في الدورات السابقة من الجائزة.

وتم الإعلان يوم الأحد الماضي عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجائزة المعتمد على التفاعل الجماهيري والمرتبط بشبكات التواصل الاجتماعي حيث يتميز باحتوائه على الآليات المرئية بشكل مكثف يسعى لتقديم تجربة فريدة من نوعها للمتصفح لاستكشاف الشروط والأحكام عن طريق مشاهدة الفيديوهات المتعلقة بكل فئة بالإضافة إلى التعليمات النظرية المقدمة له.. كما يحتوي الموقع على نبذة عن جائزة ماجد بن محمد الإعلامية للشباب واللجنة التحكيمية والمنظمة لها بالإضافة إلى إمكانية التطلع على آخر الأخبار المتعلقة بالجائزة وزيارات اللجنة المنظمة للجامعات والكليات المختلفة في الدولة.

وسيكون لزوار الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة إمكانية التصويت لأفضل المشاركات وترشيحها لمرحلة تقييم اللجنة التحكيمية عن طريق الضغط على زر (صوت) عند كل مشاركة. وسيحتوي الموقع على تحديثات فورية للمراحل المتقدمة والحاصلة على أكثر عدد من الأصوات بحيث يمكن للمتسابق معرفة الأصوات التي وصل إليها و مركزه من بين منافسيه من الشباب الإعلامي الإماراتي والخليجي.

يذكر أن جائزة ماجد بن محمد الإعلامية انطلقت في نسختها الأولى عام 2008 لتكون بداية لقاعدة حاضنة للمواهب الشابة الإماراتية بثلاث فئات رئيسية هي الصحافة الإذاعة والفيديو، وشهدت إقبالاً كبيراً، وتجاوز عدد المشاركات فيها 1500 مشاركة موزعة على الفئات المختلفة، وتم اختيار الفائزين في هذه الدورة عن طريق التصويت الجماهيري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا