• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الانقلابيون يقتلون 44 شخصاً منذ وقف إطلاق النار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

عدن (وكالات)

قتل 26 عنصراً من قوات الشرعية اليمنية، وأصيب 164 آخرين، في 950 خرقاً لإطلاق النار قامت بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ بداية وقف إطلاق النار.

وأوضح تقرير رسمي، أن خروقات الميليشيا الانقلابية تسببت بمقتل 18 مدنياً وجرح 113 آخرين بينهم 10 أطفال.

وتجاوزت عدد محاولات الهجوم على مواقع المقاومة الشعبية 55 هجوماً، في حين بلغ حجم التعزيزات العسكرية للمليشيات التي دفعت بها من المحافظات الأخرى إلى مدينة تعز خلال أيام التهدئة، ٢٦٤ طقماً، ٧ مدافع، دبابة واحدة، أربع عربات شيلكا، عربتي كاتيوشا، مدرعتين اثنتين، و8 حافلات محملة بمقاتلين.

وفيما يتعلق بانتهاكات الحقوق، قامت الميليشيا الانقلابية بفتح سجنين في الوزاعية واعتقال ثلاثة أشخاص في منطقة صالة وعشرة آخرين في الحوبان منهم مدير مدرسة ومدرس و١٥٠ آخرين في الوازعية.

كما أعدمت الميليشيا الانقلابية شخصاً في منطقة الوازعية أمام أولاده، وقاموا بتفجير ثلاثة منازل، ونهب ممتلكات 30 منزلاً، وتهجير قسري لنحو ستة آلاف أسرة في الوازعية، وإنذار بإخلاء مسكنين اثنين في حيفان.

وبحسب التقرير فقد استحدثت الميليشيا الانقلابية 12 موقعاً في الوازعية والضباب وأسفل منطقة الديم وصبر، وإقامة 11 نقطة في عبد الله صبر والحدبات والوازعية وقصف 17 موقعاً بالكاتيوشا .

وتسببت الألغام التي زرعتها الميليشيا الانقلابية في مقتل 9 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

كما زرعت الميليشيا حقول ألغام جديدة في الوازعية والضباب، وشددت الحصار وأغلقت المداخل الرئيسية، ومنعت الدخول والخروج، كما فرضت مبالغ مالية على المدنيين لابتزازهم بصورة لاأخلاقية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا