• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

بإسناد من القوات الإماراتية

«التحالف» يدمر مخزن صواريخ وأسلحة للحوثيين بالجراحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

حيس، صنعاء (وام، الاتحاد)

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مخزن صواريخ وأسلحة تابع لميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الجراحي بجبهة الساحل الغربي لليمن.

واستهدفت المقاتلات مخزن صواريخ وأسلحة إضافة إلى تعزيزات عسكرية دفعت بها مليشيات الحوثي نحو مديرية الجراحي بجبهة الساحل الغربي وأسفرت عن مصرع وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي الإيرانية. وأسفرت الغارات عن تكبد الميليشيات الحوثية الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد كما تمكنت قوات الشرعية من التصدي لجميع محاولات تسلل المليشيات نحو المناطق المحررة.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على مناطق تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية - ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن - إسنادا عسكريا ودعما لوجستيا على العمليات البرية والجوية والبحرية دعما لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية حيث يتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم على تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به حيث يتصدر محور الأعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة الأشقاء فكان التحرير يتبع بالتطهير من فلول الميليشيات الإرهابية إضافة إلى مشاريع إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية.

ويأتي تحرير مديرية حيس والتقدم نحو الشمال على الساحل الغربي لليمن محطة مفصلية على طريق التحرير الشامل وجهت قوات التحالف من خلاله ضربة قاضية للمشروع الانقلابي الإيراني في اليمن.

وأفادت قناة «سكاي نيوز» بمقتل 100 من ميليشيات الحوثى الإيرانية في غارات للتحالف العربي على جبهة الساحل الغربي لليمن.

وأكدت القناة مصرع القيادي الحوثي محمود يحيى الضلعي في غارة للتحالف العربي على جبهة الجراحي.

وتجددت المواجهات بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي الإيرانية، أمس، في محافظة تعز جنوبي اليمن، فيما استطاعت قوات الشرعية صد هجوم للميليشيات في مأرب.

وقالت مصادر ميدانية إن مسلحي الميليشيات شنوا هجوما في محاولة للتقدم باتجاه مواقع الجيش في جبل النبيع في بلدة العشملة، ضمن جبهة مقبنة الواقعة غربي محافظة تعز.

وفي سياق آخر، صدت القوات الحكومية هجوما للميليشيا الإيرانية أعلى مواقع غرب رحبة سعيد بجبل هيلان الاستراتيجي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. ويكتسب جبل هيلان أهمية كبيرة نظرا لوقوعه على مدخل للعاصمة اليمنية صنعاء.

وسقط قتلى وجرحى من الحوثيين خلال صد الهجوم الفاشل، الذي انتهى بتراجع الانقلابيين إلى مواقعهم السابقة، مخلفين 4 جثث لقتلاهم في وادي رحبة سعيد. وقتل في الاشتباكات جندي من قوات الشرعية كما أصيب عدد آخر. وقصفت المدفعية التابعة للجيش تجمعات الميليشيات في مديرية حريب القراميش غربي محافظة مآرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا