• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليماني يؤكد رفض دخول الميليشيات في الحياة السياسية

وفد الشرعية يهدد بتعليق مشاركته في مشاورات الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

الكويت (الاتحاد، وكالات)

هدد وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام بالكويت بتعليق مشاركته إذا واصل المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم خروقاتهم للهدنة في تعز. وقالت مصادر قريبة من مفاوضات الكويت أمس، إن الوفد الحكومي أبلغ المبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد، وسفراء مجموعة الدول الـ 18 بهذا القرار.

بدوره، قال عبد الملك المخلافي رئيس وفد الشرعية، إن خروقات المتمردين الحوثيين وحلفائهم «تهدد مشاورات السلام».

وذكر المخلافي، على حسابه في موقع تويتر أمس «السلام يبدأ بالالتزام بوقف إطلاق النار، عدم الالتزام جريمة، تفجير المنازل إرهاب وجريمة حرب، ما حدث أمس واليوم من خروقات يهدد مشاورات السلام».

وأضاف «لا طريق للسلام إلا تنفيذ القرار 2216» الذي يلزم الميليشيات بالانسحاب من المدن وإلقاء السلاح والعودة للعملية السياسية الانتقالية. وأردف المخلافي مخاطبا ميليشيات الحوثي وصالح، «يا حشود الدمار والموت، بلدة نهم البطلة لن تركع، نهم بوابة صنعاء، ولن تنطلي عليهم الخديعة ومحاولة استغلال الهدنة، اذهبوا إلى السلام بمصداقية».

إلى ذلك، ناقش وفدا الحكومة والانقلابيين خلال جلسة أمس، والتي اقتصرت على رؤساء الوفود وثلاثة أعضاء من كل فريق، الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة بشأن هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا