• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يمتد حتى مسافة 120 كلم

الأفراس ترسم اليوم لوحة «جميلتي للقدرة» في سيح السلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

محمد حسن (دبي)

تنطلق في مدينة الدولية للقدرة في سيح السلم صباح اليوم فعاليات النسخة الرابعة من سباق جميلتي للقدرة المخصص للأفراس فقط لمسافة 120 كلم، بتنظيم نادي دبي للفروسية وبالتعاون مع اتحاد الفروسية، ومشاركة كبيرة من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة.

ويقام السباق بمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والتي تهدف للاهتمام بهذه الفئة من الخيول وإعطاء الفرصة للمزيد من الأفراس للمشاركة في السباقات، حيث ظل العديد من الإسطبلات لا تعطي الأفراس الفرص الكافية للمشاركة.

وحققت المبادرة نجاحا كبيرا، بعد التجاوب الكبير من قبل الإسبطلات التي وجدت فيها سانحة طيبة لاتاحة الفرصة امام مشاركة أكبر عدد من الافراس، وأدت هذه المبادرة لملء فراغ كبير لهذه الفئة من الخيول ظلت تتواجد في الإسطبلات من غير فرصة كافية للمشاركة بسبب تركيز الملاك والمدربين على الخيول المخصية التي تأخذ النصيب الاوفر في الفوز.

وقسمت المسافة الكلية للسباق التي تبلغ 120 كلم إلى 4 مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الاولى ورسمت بالأعلام الصفراء 40 كلم، والمرحلة الثانية والتي رسمت بالأعلام الحمراء وتبلغ مسافتها 30 كلم، والمرحلة الثالثة من السباق والتي رسمت بالاعلام الخضراء 30 كلم، والمرحلة الرابعة والأخيرة التي رسمت بالأعلام البيضاء لمسافة 20 كلم.

وتعقب المراحل الثلاث الأولى راحة إجبارية لمدة 40 دقيقية، قبل المرحلة التالية، ووضعت اللجنة المنظمة للسباق عددا من الشروط التي يجب الالتزام بها وهي أن الحد الادنى لعمر الجواد يجب ان يكون من عمر 6 سنوات وما فوق، والحد الاقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة، والحد الادنى للوزن المسموح به 60 كلج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا