• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  08:18     19 قتيلا على الأقل في "هجوم إرهابي" على حفل لأريانا جراندي بانجلترا         08:19     الشرطة البريطانية : 19 قتيلا و50 جريحا في حادث مانشستر "الإرهابي"         08:20     ماي: السلطات تعمل على كشف تفاصيل تفجير مانشستر "المروع"         08:21     شرطة بريطانيا: التفجير المحكوم في مانشستر كان وقائيا         08:22     إدارة مانشستر أرينا: الانفجار وقع خارج قاعة الحفل لدى مغادرة الحضور         08:22     مسؤولان أمريكيان: الاشتباه في أن انتحاريا نفذ تفجير مانشستر         08:23     الشرطة البريطانية تنفذ تفجيرا محكوما قرب مانشستر أرينا         08:25     وزارة الدفاع الأمريكية: مقتل 7 من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن         09:06     ماي وكوربن يعلقان حملتيهما الانتخابيتين بعد اعتداء مانشستر        09:07     ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات في فنزويلا إلى 50 شخصا     

مجهولون يغتالون مدير شرطة المرور في عدن

القوات اليمنية تحرر أهم معسكر «للقاعدة» في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

بسام عبد السلام(عدن)

أعلنت القوات الشرعية اليمنية تمكنها من تطهير أهم معسكر لتنظيم «القاعدة» الإرهابي في حضرموت، في ظل إسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي التي شنت غارات مكثفة على المعسكر الواقع في مدينة القطن.

وقال مصدر عسكري إن الجيش أحكم سيطرته على معسكر سودف أبرز معاقل التنظيم في وادي سر غرب مدينة سيئون، وسط حضرموت، وسط معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر القاعدة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، الذين فر من تبقى من عناصره إلى مناطق جبلية ونائية في الوادي.

وأشار المصدر إلى أن غارات جوية تمكنت من تدمير ثلاث سيارات مفخخة كان التنظيم يعدها في المعسكر لتنفيذ هجمات بحق قوات الجيش والأمن، كما تم تدمير مخزن للأسلحة يضم عبوات ناسفة وألغاما وذخائر متنوعة.

ويعد معسكر سودف من المواقع الهامة التي يتم فيها تدريب وتجنيد عناصر التنظيم، وكان موقع انطلاق لعدد من العمليات الإرهابية في المحافظة.

من جهة أخرى كشفت مصادر عسكرية عن مقتل عناصر في القوات الموالية للمخلوع صالح خلال الحملة العسكرية التي تمكنت من طرد التنظيم الإرهابي من حضرموت. ... المزيد