• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن «مهرجان الغربية للرياضات المائية»

30 سيدة في مسابقة «المطبخ الإماراتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

المنطقة الغربية (الاتحاد)

شهدت مسابقات المطبخ الإماراتي للأكلات الشعبية الإماراتية والتي تقام على هامش مهرجان الغربية للرياضات المائية، مضاعفة أعداد النساء المشاركات ليصل لأكثر من 30 امرأة، حيث يشاركن جميعهن من أجل تعليم الأجيال الصاعدة فنون الطبخ المحلي.

أكلات شعبية

وأكدت ليلى القبيسي، مشرفة السوق الشعبي وقرية الطفل، أن المسابقات التي تنظمها لجنة المهرجانات وجدت إقبالاً كبيراً ومشاركة متميزة من المواطنات بالمنطقة الغربية، حيث بلغ عدد المشاركات في مسابقات المطبخ الإماراتي ما يزيد على 30 سيدة. وقالت القبيسي، إن الهدف من المسابقات تعريف زوار المهرجان بالأكلات الشعبية الإماراتية، وإطلاع الأجيال على الأكلات الشعبية للمحافظة عليها، وتذوق النكهة الإماراتية مه الاهتمام بطريقة العرض والتقديم.

صون التراث

وقد نجح المهرجان، في الحفاظ على الموروث الإماراتي وصون التراث والهوية الوطنية بفضل ما يقدمه من فعاليات متنوعة ومتجددة تدعم القيم الإماراتية الأصيلة وتحافظ على العادات والتقاليد العريقة التي اشتهر بها أهل الإمارات بصفة عامة.

ويحرص المهرجان على تقديم باقة متنوعة من البرامج والأنشطة التي ترسم صورة مقربة عن الحياة قديماً من مختلف جنباتها سواء من المأكل أو الملبس أو الأدوات والمعدات المستخدمة في حياتهم اليومية وكذلك نماذج من المجالس القديمة فيجد الزائر نفسه قد انتقل للماضي ومفرداته في ثوب الحاضر ومنجزاته.

ويؤكد عبيد المزروعي مدير الفعاليات التراثية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ومدير المهرجان، على الاهتمام بتفعيل الجانب التراثي البحري للفعاليات الشاطئية، باعتبار أنّ هذا الجانب جزءاً لا يتجزأ من موروثنا وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، بما تعزيز دور التراث في صون الهوية الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا