• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تختتم فعالياته مساء اليوم بحديقة «أم الإمارات»

«أبوظبي 2016».. يزهر إبداعاً مع الموسيقا والدمى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تختتم اليوم السبت الدورة 13 لمهرجان أبوظبي 2016 الذي أقيم على مدى شهر كامل تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. وتشهد فعاليات الختام برامج ترفيهية متنوعة والمزيد من ورش العمل والفقرات الموسيقية التي انطلقت أمس الجمعة في حديقة «أم الإمارات» وحضرها حشد جماهيري واسع احتفاء بروح الإبداع.

عروض الدمى

وضمن احتفالات المهرجان تتواصل حتى 10:00 ليلاً الفعالية الختامية في حديقة «أم الإمارات» تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان بعنوان «المهرجان في الحديقة: حيث يزهر الإبداع». وتشهد أجواءً حماسية تكمل صورة المهرجان الثقافي الذي لم يترك باباً من أبواب المعرفة والفنون إلا وطرقها. وتشتمل على الكثير من اللوحات الموسيقية والفنون التعبيرية والأنشطة العائلية المسلية. وأكثرها استقطاباً للكبار والصغار الأداء الحي الذي تقدمه فرقة «سما كوارتيت» والفنانين الإماراتيين محمد العوضي وإيمان الهاشمي. ووسط هذه الأجواء ترتدي الحديقة لباس النغمات والموسيقا التصويرية غير الاعتيادية التي تقوم على التخيل الإبداعي. أما محبو ألعاب الخفة ممن شاركوا في فعاليات الأمس، فما زال أمامهم الكثير مما يمكن أن يشاهدوه اليوم من عروض الدمى المتحركة والأداء الفني العالمي.

زخم جماهيري

وقالت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي «في الوقت الذي نختتم فيه دورة أخرى ناجحة من المهرجان، لا يسعني إلا أن أتحدث عما حققناه حتى اللحظة. فقد كان لهذه الدورة خصوصيتها المتفردة، وذلك لتزامنها مع احتفالنا بالذكرى العشرين لتأسيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون». وذكرت أن مهرجان أبوظبي يعد أهم وأضخم مبادرة قدمتها المجموعة، ومن الرائع رؤيته يوسّع منصته الجماهيرية ويستقطب الحشود الجماهيرية التي تحرص سنوياً على حضوره من داخل الدولة وخارجها. مع اهتمام صفوف النخبة والعامة بالمشاركة في الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأنشطة المتنوعة. وأوردت كانو أنه ولكل هذه الأسباب انطلقت الدورة 13 من المهرجان تحت شعار «الالتزام بالثقافة» بهدف الاستفادة من الزخم الجماهيري، والحرص على حضور مختلف حفلات وفعاليات المهرجان. مما يؤكد نجاح هذه المسيرة التي هدفت منذ البداية إلى الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي تجاه الثقافة والفنون، مع الحرص على الاستمرار في هذا النهج الملتزم بما يليق بالوجه الحضاري لعاصمة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا