• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

زوجات قادة سابقين لكلية زايد العسكرية يزرن الاتحاد النسائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (وام)- زار وفد من زوجات قادة أردنيين سابقين لكلية زايد العسكرية، صباح أمس الاتحاد النسائي العام، للاطلاع على تجربة المرأة الإماراتية، ودورها في إحياء التراث وتطويره والبرامج التي يقدمها الاتحاد ودوره في الارتقاء بالمرأة وتعزيز مساهمتها الفاعلة في مناحي الحياة كافة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على دور المرأة الإماراتية في المجتمع وما يقدمه الاتحاد من أجل الارتقاء بها تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وعرض الاتحاد فيلماً تسجيلياً عن مسيرة الاتحاد برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والجهود التي قامت بها خلال مرحلة التأسيس والأنشطة والإنجازات التي حققها الاتحاد ليجسد صورة مشرقة عن المرأة الإماراتية.

ثم انتقلت عضوات الوفد إلى قاعة الجوهرة وشاهدن الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريما وتقديرا لدور سموها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

وقام الوفد بجولة في أقسام الاتحاد النسائي العام شملت مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلي وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرف على تراث الدولة والجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ عليه عبر الأجيال وتفقد المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة بمركز الصناعات اليدوية.

وأشادت رئيسة الوفد حرم المشير عبدالحافظ الكعابنة بالاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية وإصرار سموها على تمكينها في كافة الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية حيث نجحت المرأة الإماراتية، وأثبتت جدارتها في العديد من المجالات.

وأعربت عن سعادتها بزيارة الإمارات، لافتة إلى أنها عاشت في الدولة من عام 1974 وحتى 1984 وشغل زوجها قائد كلية زايد العسكرية خلال هذه الفترة، كما أبدت إعجابها بالتطور الحضاري الذي وصلت إليه دولة الإمارات في المجالات التي تخص المرأة والطفل والحياة الاجتماعية بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا