• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«غاز الإمارات» تستعرض بدائلها من «الوقود الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استضافت «غاز الإمارات» التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، منتدى رابطة آسيا والمحيط الهادي للطرق السريعة الخضراء لعام 2015 بإمارة دبي.

وركّز المنتدى على الترويج لاستخدام الغاز الطبيعي المضغوط كمصدر وقود أكثر نظافة وصداقة للبيئة للأساطيل العاملة في قطاع النقل العام.

حضر المنتدى عدد من أبرز خبراء القطاع الذين شاركوا بأفكارهم وآرائهم حول فوائد الوقود الأخضر، فيما تناولت الجلسات النقاشية والمؤتمرات المتخصصة أحدث التوجّهات المعتمدة في قطاع الغاز الطبيعي المضغوط في الإمارات وقطر وبقية دول منطقة الخليج، فضلاً عن زيادة الفرص المتاحة في السوق ضمن منطقة آسيا والمحيط الهادي، وإندونيسيا وغيرها.

ومن المحاور الأخرى التي تمّت مناقشتها خلال المنتدى، استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كمصدر مستدام ونظيف للوقود في قطاع النقل، بما في ذلك أساطيل المركبات المستخدمة في المطارات، إلى جانب آخر التحديثات والأخبار حول تطويرات البنى التحتية الخاصة بالغاز الطبيعي المضغوط في المدينة والدولة، وأحدث دراسات الحالة من الإمارات العربية المتّحدة ودول أخرى من شتى أرجاء العالم.

وقال هشام علي مصطفى، مدير أول إدارة تسويق الغاز في «إينوك»، مدير عام «غاز الإمارات: «يلعب الغاز الطبيعي المضغوط دوراً محورياً في دعم رؤية ’اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة‘ والتي رسم معالمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحديداً في قطاع السيارات، ويعتبر هذا المنتدى واحداً من العديد من المبادرات التي تكترث بها ’اينوك‘ للترويج لاستخدام هذا الغاز، في إطار مساعيها للحفاظ على البيئة».

وتعتزم «غاز الإمارات» تنفيذ خطط ومبادرات أخرى للترويج لاستخدام هذا الغاز، ومنها تأسيس منشأة لإعادة التزوّد بالغاز الطبيعي المضغوط لمالكي الأساطيل المحتملين مثل موانئ دبي العالمية ومطارات دبي، ومراكز تعليم القيادة وغيرها من الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا