• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

أكد ضرورة تعاون جميع الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة لإنجاح الحدث

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل لجنة عليا لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله بصفته حاكماً لإمارة دبي، أمس، مرسوماً بشأن تشكيل لجنة عليا لاستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020” برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة.

ووفقا لما نص عليه المرسوم رقم 2 لسنة 2012، ستضم اللجنة كلا من معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي نائباً للرئيس، ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب، وأحمد عبدالله الشيخ المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عضواً، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي عضواً.

وسترفع اللجنة تقاريرها الدورية إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مباشرة، على أن تتضمن تلك التقارير نتائج أعمالها وأنشطتها وإنجازاتها والمعوقات التي قد تعترضها والحلول والمقترحات التي توصي بها حيالها.

وأكد المرسوم ضرورة تعاون جميع الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة في إمارة دبي تعاوناً تاماً مع اللجنة ومساندتها في إنجاح أهدافها الرامية إلى تحقيق الاستضافة المثلى لمعرض “إكسبو الدولي 2020”.

وحددت المادة الرابعة من المرسوم مهام وصلاحيات اللجنة التي تتضمن وضع الخطط الإستراتيجية اللازمة لتنظيم أعمال اللجنة وتحقيق الأهداف المرجوة منها باستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020” في دبي وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن، إضافة إلى تقييم البنية التحتية المتوافرة لاستضافة المعرض الضخم وتحديد مختلف الاحتياجات من منشآت ومتطلبات مالية وفنية وإعلامية وأمنية واقتصادية وسياحية.

ووفقا لما أوردته المادة ذاتها، تتولى اللجنة أيضاً التنسيق مع الجهات العامة والخاصة داخل دبي وخارجها واختيار الأماكن وتحديد المواقع الملائمة لاستضافة الحدث وكذلك تحديد البرامج والأنشطة والفعاليات المصاحبة له. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا