• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدعم من مكاسب سوق العاصمة

الأسهم تخالف توقعات المستثمرين وتتماسك أمام «عاصفة» ديون اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

خالفت الأسهم المحلية توقعات مستثمريها خلال تعاملات الأمس، وأبدت تماسكاً جيداً أمام عمليات بيع كانت متخوفة من اقتفاء الأسواق المحلية آثر البورصات العالمية، التي تأثرت بانهيار محادثات الديون بين اليونان ووزراء مالية منطقة اليورو، التي تنذر بعاصفة جديدة.

ومال مؤشر سوق الإمارات المالي نحو الهبوط الطفيف بنسبة 0,02%، مدعوماً بنجاح سوق أبوظبي للأوراق المالية في مواصلة صعوده، مما قلص من التراجعات التي سجلتها أسهم سوق دبي، لتتكبد الأسهم خسائر بنحو 186 مليون درهم فقط من قيمتها السوقية.

وأثار تماسك الأسواق نوعاً من الارتياح لدى المستثمرين، معولين على إغلاقات جيدة خلال جلسة نهاية الأسبوع الحالي اليوم الخميس، تعيد مؤشر سوق دبي المالي من جديد فوق مستوى 3900 نقطة.

وقال وائل أبومحيسن مدير شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن العوامل الخارجية ستبقى المؤثر الوحيد في حركة الأسواق خلال الفترة المتبقية من الشهر الحالي، بعدما انتهى محفز النتائج المالية بإعلان الشركات القيادية كل باستثناء شركة أرابتك عن بياناتها السنوية.

وأضاف أن أداء الأسواق يعتبر جيداً، إذا ما أخذنا معامل الارتباط العالي في الفترة الحالية بين أسواقنا والأسواق العالمية، ومعها أسواق النفط، مضيفاً أن مشكلة الديون اليونانية تلقي بظلال سلبية على البورصات العالمية، ومن الطبيعي أن تتأثر أسواقنا بهذا المؤثر السلبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا