• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دبي تضيف وجهات جديدة لـ«مهرجان التسوّق 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

تشهد مدينة دبي تطورات مستمرة ومشاريع جديدة، فيما سيجد زوار الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق المزيد من الخيارات، مع افتتاح مجموعة من المواقع والوجهات السياحية والترفيهية ومراكز التسوق الجديدة، تضاف إلى قائمة الوجهات السياحية المعروفة والمتميزة في المدينة.

وقام المركز الإعلامي بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، برصد أهم وأبرز هذه الوجهات التي يمكن للسائح والمقيم ارتيادها هذا الموسم، بهدف منحه المزيد من التجارب المميزة، وزيادة متعة السياحة والترفيه والتسوق في مدينة المهرجانات والفعاليات.

وافتتحت بلدية دبي مشروع «دبي المتوهجة»، أول حديقة للترفيه والتعليم من نوعها وتحمل رسالة اجتماعية في خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على العالم من خلال إعادة التدوير، لتقدم تجارب متنوعة «فنون في النهار وتألق في الليل»، بتكلفة تقدر بنحو 30 مليون درهم.

وسيدخل المشروع موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال جامع الشيخ زايد الكبير المصنوع من البورسلان بـ90,000 من أكواب وملاعق وصحون البورسلان، وبرج خليفة المصنوع من 330,000 قارورة زجاج مملوءة بالماء الملون، وبطول 12 متراً، ومن الأمور التي من شأنها أن تستقطب اهتمام الجمهور والزوار العرض الضوئي، الذي سيقدم لوحة فنية لا مثيل لها، إضافة إلى ذلك، فإن الحديقة سوف تعرض مفاهيم مثيرة للاهتمام للأطفال واليافعين مثل الشجرة الناطقة، وجنة الباندا، ومخيم الديناصورات، وأرض الحلوى.

كما تم افتتاح حديقة الفراشات في العام 2015، وهي أحدث إبداعات إمارة دبي، وتمثل معرضا للألوان والأنواع، حيث اجتمعت فيها أكثر من 15 ألف فراشة من كل أنحاء العالم، إلى جانب 120 نوعاً من الورود والنباتات الطبيعية المتنوّعة، التي تخفي بين ثناياها 26 نوعاً من الفراشات الفريدة من أصل 150 نوعاً، تم اعتمادها من قبل وزارة البيئة والمياه، وفق معايير وشروط متوافقة مع البيئة المحلية.

وأطلقت شركة «مراس القابضة» وجهة بوكس بارك، الوجهة الحضرية ومفهوم نمط الحياة الجديد الذي يستوحي تصاميمه من مشاريع التجديد الحضرية التي تجمع مفاهيم التصاميم المعمارية الجديدة، من خلال إضفاء لمسات جمالية على حاويات التخزين. وتشمل الوجهة الجديدة 44 متجراً ومطعماً ومقهى وعلامة تجارية ترفيهية، وهي بذلك تجمع بين أرقى المفاهيم المحلية والعالمية لتلبي تطلعات سكان دبي من المواطنين والوافدين، ويعد بوكس بارك، الوجهة الثالثة التي تطلقها شركة مراس خلال أقل من عامين، وذلك عقب إطلاق مشروعيها الرائدين، وهما ذا بييتش وسيتي ووك.

وأعلنت مجموعة «ماجد الفطيم»، اكتمال توسعة وتطوير مول الإمارات بتكلفة مليار درهم، على مساحة تبلغ 36 ألف متر مربع، وأسهمت توسعة المول في إضافة علامات تجارية عالمية جديدة تدخل للمرة الأولى إلى الدولة، موضحاً أن إجمالي عدد المتاجر في المركز بعد عمليات التوسعة وصل إلى 600 متجر، مقارنة بـ560 متجراً العام الماضي.

وتم افتتاح ساحة فستيفال سكوير الجديدة كلياً أمام الجمهور، ويشكل توفير تجربة استثنائية تلبي احتياجات زوّار المول على الوجه الأمثل، محور اهتمام دبي فستيفال سيتي مول، ويعد هذا الافتتاح الخطوة الأولى في مسيرة حافلة ستشهد تحول المول، بحيث يصبح الوجهة الأبرز بامتياز للتسوّق والتسلية والترفه وارتياد المطاعم والمقاهي عالمية المستوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا