• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

مراكز الأميرة هيا بنت الحسين تعلن بدء التسجيل في النادي الثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - تعلن مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي فرع أم الشيف عن بدء التسجيل في النادي الثقافي الإسلامي للراغبين في استكمال مشوار حفظ وختم القرآن الكريم وذلك حتى نهاية الأسبوع .

وقالت حمدة المهيري مدير إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية : إن تنظيم مثل هذه الدورات يأتي في سياق اهتمام قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين.

وأشارت إلى سعي سموها الحثيث لتشجيع كافة شرائح المجتمع على حفظ القرآن الكريم والإقبال عليه حفظاً وتجويداً وتفسيراً والالتزام بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وذكرت المهيري أن مثل هذه الدورات تعطي الدفعة القوية والحافز الكبير لأبناء وبنات الدولة في المضي قدماً في حفظ كتاب الله عز وجل.

وتنطلق الدورة في الرابع من مارس وتستمر حتى نهاية مايو المقبل ولا تقتصر على حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكامه وتجويده فقط، بل تشتمل على مجموعة من الأنشطة والرحلات الترفيهية التي تخدم وتساعد على الحفظ والمداومة. وتضم جلسات وعظية وثقافة وألعابا رياضية مختلفة مثل التايكوندو والكاراتيه وكرة القدم ودورات السباحة وركوب الخيل تحت إشراف مدربين محترفين، بالإضافة إلى عمل مسابقات تنافسية وتقديم جوائز تشجيعية. وأكدت أن المراكز تخدم شريحة كبيرة من أفراد المجتمع الذين يحرصون على حفظ القرآن الكريم وتعلم تلاوته، وأوضحت أن رسالة المراكز هي تنظيم جهود تعليم القرآن الكريم وتحفيظه عبر توفير بيئة محفزة للعطاء والإبداع والانفتاح على المجتمع والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا