• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نادال يضمد جراح ملبورن في «ترابية» ريو دي جانيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

حقق الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحاملاللقب أول فوز له هذا الموسم على الملاعب الترابية حين تغلب على البرازيلي طوماس بيلوتشي 6-4 و6-1 في الدور الأول لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1.458.755 مليون دولار للرجال، و250 ألف دولار للسيدات.

وستكون مباراة نادال المقبلة في الدور الثاني مع مواطنه الشاب بابلو كارينيو (23 عاما) الذي وصفه نادال بأنه من أفضل اللاعبين الإسبان للجيل المقبل. ويأتي فوز نادال بعد 3 أسابيع على خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة التي أقيمت في ملبورن، أولى بطولات الجراند سلام، على يد التشيكي توماس برديتش.

واختار نادال (28 عاماً) المصنف ثالثاً عالمياً المشاركة للعام الثالث على التوالي في الدورة البرازيلية التي تقام على الأرضية المفضلة لديه، قبل خوض منافسات دورتي الماسترز للألف نقطة انديان ويلز وميامي، انطلاقاً من منتصف مارس المقبل. وقاوم بيلوتشي الماتادور في المجموعة الأولى حتى إنه فرض التعادل برده كسر الإرسال للإسباني في الشوط الثامن 4-4 لكن الأخير كسب 6 أشواط متتالية ليتقدم 4- صفر في المجموعة الثانية قبل أن يكسبها 6-1 وينهي المباراة في صالحه في 91 دقيقة.

وقال نادال: «منذ مدى طويل لم ألعب على الأراضي الترابية، قدمت مباراة جدية من دون محاولة القيام بأشياء معقدة، أنا سعيد بما قدمته».

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا، الإسباني الآخر دافيد فيرر المصنف ثانيا بفوزه السهل على مواطنه دانيال خيمينو 6-4 و6-3، ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الهولندي ثيمو دي باكر.

كما تأهل إلى الدور ذاته، الأوروجوياني بابلو كويفاس المصنف سادسا بفوزه على الإسباني نيكولاس الماجرو 4-6 و6-3 و6-4، والإسباني ألبرت مونتانيس بفوزه على الأرجنتيني ماكسيمو جونزاليز 4- 6 و6- 4 و6- صفر، وفي الدور المقبل يلتقي كويفاس مع مونتانيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا