• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدعم من تحسن أسعار النفط

السوق السعودي يقود بورصات الخليج نحو مكاسب جيدة خــلال أبريل محققاً أفضل أداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت غالبية البورصات الخليجية أداءً جيداً خلال شهر أبريل بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، قاده السوق السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية، والذي حقق أفضل أداء شهري وأسبوعي معاً، بدعم من تحسن أسعار النفط من جهة، وإعلان رؤية المملكة 2030.

وقال محللون ماليون «بورصات الخليج استفادت خلال شهر أبريل من التحسن الذي طرأ على أسعار النفط، والتي سجلت أعلى مستوياتها السعرية منذ بداية العام الحالي، في ظل الارتباط القوي مع تحركات سوق النفط صعوداً وهبوطاً».

وتصدر السوق السعودي أسواق الخليج كأفضل الأسواق أداء خلال تداولات الأسبوع الماضي وشهر أبريل ككل، إذ ارتفع المؤشر السعودي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3,3%، وخلال شهر أبريل بنسبة 9,2%، وأغلق عند مستوى 6805 نقاط من 6223 نقطة نهاية شهر مارس الماضي.

وتفاعل السوق السعودي بقوة مع إعلان المملكة عن رؤيتها الاستراتيجية الطموحة، والتي شجعت المستثمرين على ضخ مزيد من السيولة التي استهدفت الشركات القيادية، مما دفع السوق خلال تعاملات الأسبوع الماضي نحو اختراق أكثر من مستوى مقاومة نفسية على الأقل عند 6600 و6700 و6800 نقطة.

وقال المحلل الفني أسامة العشري «المؤشر السعودي أنهى تعاملات الأسبوع الماضي بتداولات جيدة، نجح بها في تجاوز مستوى المقاومة الرئيس عند 6789 نقطة، مما قد يدفعه لاستهداف مستويات المقاومة القريبة فوق حاجز المقاومة النفسى عند 7000 نقطة، ولو على سبيل الاختبار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا