• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤشرات الأسهم تتراجع بعد الإخفاق في تجاوز مستويات مقاومة رئيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنهت مؤشرات الأسواق تداولات الأسبوع الأخير من شهر أبريل على تراجع، بعدما أخفقت في تجاوز مستويات مقاومة رئيسية وسط تراجع مستويات السيولة، مما ينذر بمزيد من التراجعات خلال تداولات الأسبوع الجديد استهدافا لمستويات دعم جديدة، بحسب التحليل الفني.

وقال أسامة العشري، عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن المؤشرات لا تزال تتداول في اتجاه هبوطي على خرائط اتجاهها للمديين المتوسط والطويل، حيث كان صعودها خلال الأسابيع القليلة الماضية غير حقيقي لم يخرج عن حيز تسجيل سعر أعلى مقبول لتداولات الربع الحالي.

وأضاف «لاتزال المخاطر مستمرة خلال تداولات المؤشرات في المستويات الحالية، لذا تستمر النصيحة بالحذر وعدم التعاطي مع الصفقات عالية المخاطر، دون تفعيل مناطق الدعم لقطع الخسارة، مع التوقع باستهداف مستويات دعم جديدة على المدى القصير».

وأغلق سوق دبي المالي الأسبوع الماضي عند مستوى 4543 نقطة. وقال العشري إن السوق أخفق في مواصلة توجهه صعوداً استهدافاً لمستويات مقاومة رئيسية، مما دفعه للتراجع من جديد إلى المستوى الحالي، وإن كان تداوله في المناطق الحالية لم يرق حتى الآن إلى أن يكون عالي المخاطر، خصوصاً أنه لم يتعرض بعد لمناطق دعم ذات قيمة.

وأضاف أن تراجع أرباح عدد من البنوك والشركات للربع الأول، سيشكل ضغطاً جديداً خلال تداولات الأسابيع القادمة، إضافة إلى استمرار تداول المؤشر في اتجاه هبوطي على خرائط اتجاهه للمدى الطويل.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 3492 نقطة. وقال العشري إن السوق اخفق أيضا في تجاوز مستوى المقاومة الرئيسي 3590 نقطة، ويرجح أن يواصل السوق تراجعه استهدافا لمستويات دعم جديدة على المديين المتوسط أو القصير.

وأضاف «لا يوجد دعم مقبول الآن قبل مستوى الدعم الرئيسي عند 3278 نقطة، والذي لا يستبعد استهدافه، مع الإشارة بتفاقم المخاطر في المناطق الحالية بعد فشل السوق في تجاوز مستوى المقاومة 3590 نقطة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا