شكاوى من طول طوابير الانتظار

1200 مراجع يومياً لمركز الطب الوقائي في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

جميل رفيع (العين) - يشهد مركز الفحص والصحة الوقائية في العين إقبالاً متزايداً من جمهور المراجعين لإجراء الفحص الطبي اللازم للحصول على الإقامة، وغيرها من خدمات فحوص اللياقة الطبية لما قبل التوظيف، وخدمات فحوص ما قبل الزواج، وصحة المسافرين، وإدارة مكافحة المرض.

وتتراوح أعداد المراجعين للمركز بين 900 و1200 مراجع يومياً، وسط شكوى الجمهور من طول الطوابير وفترات الانتظار.

وقال محمد حواس الصديد مدير مراكز الفحص والصحة الوقائية بالإنابة، إن مركز الفحص والطب الوقائي في العين يفتتح أبوابه للمراجعين من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً.

وأشار إلى تزايد أعداد الزوار خلال فترات الصباح الأولى، حيث يسجل المركز حوالي 400 إلى 600 مراجع، ويبلغ معدل الزيارة اليومية للمراجعين لمركز العين بين 900 إلى 1200 مراجع، ونصح المراجعين بتوزيع ساعات الزيارة على امتداد ساعات الدوام الرسمي.

وأشار إلى أنه يمكن للمراجعين دفع مبالغ إضافية للحصول على الخدمات التالية: “خدمات الفحص السريع لقاء رسوم 100 درهم، والخدمة المتميزة لقاء رسوم 250 درهماً، كما أطلقت الخدمات العلاجية الخارجية نظام الدفع الذكي، وذلك وفقاً للرسوم 5 دراهم للحصول على البطاقة، و5 دراهم لتعبئتها بالرصيد، و5 دراهم تكلفة الخدمة، أي ما يعادل 15 درهماً بشكل إجمالي”.

وأضاف أن فريق العمل في العيادات والمراكز لا يتوقف أبداً عن منح أرقام للمراجعين أثناء فترات الدوام، وعلى الرغم من تزايد أعداد المراجعين، وفي ساعات الذروة التي تحصل جلها في فترات الصباح الأولى.

وأكد أن الخدمات العلاجية الخارجية، في إطار سعيها الدائم إلى تحسين خدماتها والتسهيل على المراجعين والحد من الازدحامات في مراكزها، بتوسيع قاعدة خدمانها لتشمل أكبر مساحة جغرافية قامت مؤخراً بافتتاح مركز جديد في منطقة سويحان مؤخراً لتخفيف الضغط على المركز الرئيسي بمدينة العين.

ولفت إلى أن مراكز الفحص والصحة الوقائية تقدم لمراجعيها خدمات الفحص الطبي للإقامة، الخدمة المتميزة للفحص الطبي للإقامة، الخدمة السريعة للفحص الطبي للإقامة، إدارة مكافحة المرض، صحة المسافر، فحص ما قبل العمل، الفحص والمشورة قبل الزواج الفحص الطبي للحصول على الإقامة، وخدمات فحوص الأهلية الطبية ما قبل التوظيف، وخدمات الفحوص الطبية ما قبل الأمومة، كما تتوافر خدمة المواعيد في مركز الفحص والصحة الوقائية بالعين عن طريق الاتصال على الرقم 037627777 تحويله 207.

إلى ذلك، شكا عدد من المراجعين لمركز الطب الوقائي بالعين زيادة أعداد المراجعين، مشيرين إلى أن الأرقام الممنوحة للمراجعين تنتهي عند السابعة والنصف صباحاً، مؤكدين أن العديد من المراجعين يصطفون منذ ساعات الفجر الأولى لضمان حصولهم على مواقع متقدمة في طابور المراجعين وطالبوا بزيادة الأرقام أو توزيع تلك الأرقام على أيام الأسبوع، وفق مواعيد مسبقة ليتسنى لهم إنهاء معاملاتهم.

واشتكى أحمد علي، موظف بالقطاع الخاص، من عدم قدرته على الحصول على رقم لإنهاء إجراءات معاملته على مدى يومين، مشيراً إلى أن الأرقام تنتهي في وقت مبكر، ويقترح بزيادة عدد كاونترات الاستقبال لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمراجعين.

واقترح خالد أحمد، موظف بالقطاع الخاص، أن يمتد الدوام في المركز لفترتين صباحية ومسائية لاستقبال المراجعين، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يعمل على الحد من الازدحام اليومي، وقال إن الطوابير لتسليم المعاملات تتكرر في إجراءات الفحص لإتمام المعاملة.

ويرى هيثم الشريف، موظف بالقطاع الخاص، أن زيادة مراكز الاستقبال مثل مراكز أبوظبي، وتصنيف المراجعين إلى قسمين القسم الأول لمراجعي الشركات والقسم الثاني للمراجعين من الأفراد، كما هو معمول به مؤسسات أخرى، يعمل على الحد من الازدحام الكبير في صالات الطب الوقائي.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم