• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

شكاوى من طول طوابير الانتظار

1200 مراجع يومياً لمركز الطب الوقائي في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

جميل رفيع (العين) - يشهد مركز الفحص والصحة الوقائية في العين إقبالاً متزايداً من جمهور المراجعين لإجراء الفحص الطبي اللازم للحصول على الإقامة، وغيرها من خدمات فحوص اللياقة الطبية لما قبل التوظيف، وخدمات فحوص ما قبل الزواج، وصحة المسافرين، وإدارة مكافحة المرض.

وتتراوح أعداد المراجعين للمركز بين 900 و1200 مراجع يومياً، وسط شكوى الجمهور من طول الطوابير وفترات الانتظار.

وقال محمد حواس الصديد مدير مراكز الفحص والصحة الوقائية بالإنابة، إن مركز الفحص والطب الوقائي في العين يفتتح أبوابه للمراجعين من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً.

وأشار إلى تزايد أعداد الزوار خلال فترات الصباح الأولى، حيث يسجل المركز حوالي 400 إلى 600 مراجع، ويبلغ معدل الزيارة اليومية للمراجعين لمركز العين بين 900 إلى 1200 مراجع، ونصح المراجعين بتوزيع ساعات الزيارة على امتداد ساعات الدوام الرسمي.

وأشار إلى أنه يمكن للمراجعين دفع مبالغ إضافية للحصول على الخدمات التالية: “خدمات الفحص السريع لقاء رسوم 100 درهم، والخدمة المتميزة لقاء رسوم 250 درهماً، كما أطلقت الخدمات العلاجية الخارجية نظام الدفع الذكي، وذلك وفقاً للرسوم 5 دراهم للحصول على البطاقة، و5 دراهم لتعبئتها بالرصيد، و5 دراهم تكلفة الخدمة، أي ما يعادل 15 درهماً بشكل إجمالي”.

وأضاف أن فريق العمل في العيادات والمراكز لا يتوقف أبداً عن منح أرقام للمراجعين أثناء فترات الدوام، وعلى الرغم من تزايد أعداد المراجعين، وفي ساعات الذروة التي تحصل جلها في فترات الصباح الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا