• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعتبر الأكبر خلال شهر منذ بداية العام 2016

1,5 مليار درهم صافي شراء الأجانب والمؤسسات من أسهم أبوظبي خلال أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر أبريل أكبر صافي شراء شهري منذ بداية العام الحالي بقيمة 1,5 مليار درهم، بحسب إحصاءات السوق.

وأنهى الاستثمار الأجنبي والمؤسسي في أسواق الأسهم المحلية الأسبوع الأخير من تداولات شهر أبريل بصافي جديد بلغت قيمته في السوقين نحو 220 مليون درهم.

وأظهرت الإحصاءات أن صافي شراء الاستثمارات الأجنبية والمؤسساتية في سوق العاصمة بلغ خلال الأسبوع الماضي نحو 135 مليون درهم، ليرتفع خلال شهر أبريل إلى 1,5 مليار درهم أعلى صافي شراء شهري منذ بداية العام الحالي.

وقال محللون ماليون إن شهر أبريل شهد تدفقات استثمارية كبيرة على أسواق الإمارات من قبل محافظ وصناديق الاستثمار التي تتعامل في الأسواق الناشئة والتي وجدت مستويات الأسعار التي تتداول بها الأسهم الإماراتية جذابة من حيث المؤشرات الأساسية مثل مكرر الربحية والقيمة السوقية إلى الدفترية، وفقا لما ذكره علي العدو نائب الرئيس ومدير محافظ استثمارية لدى شركة المستثمر الوطني.

وأضاف أن تحسن أسعار النفط وكذلك أداء البورصات العالمية شجع مدراء صناديق الاستثمار المؤسساتية على رفع حصصها في أسواق الإمارات من خلال عمليات شراء تجميعية بمستويات سعرية مغرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا